أكرم القصاص - علا الشافعي

المصريين الأحرار يُصعد ضد نائبتيه بقرار إخطار البرلمان بفصل "نادية هنرى" و"مى محمود".. شوقى السيد يؤكد: تغيير الصفة بالاستقالة أو الفصل يسقط عضوية المجلس.. وعضو تكتل 25-30: ننتظر القرار

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 05:00 ص
المصريين الأحرار يُصعد ضد نائبتيه بقرار إخطار البرلمان بفصل "نادية هنرى" و"مى محمود".. شوقى السيد يؤكد: تغيير الصفة بالاستقالة أو الفصل يسقط عضوية المجلس.. وعضو تكتل 25-30: ننتظر القرار عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار
كتب رامى سعيد - مصطفى أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن حزب المصريين الأحرار بعد قرار فصل نائبتيه "مى محمود" و "نادية هنرى" عن قرار جديد قد يصدر قريبًا لإخطار مجلس النواب بما يفيد بفصلهما من الحزب لمخلفتهما القرارات الحزبية الأمر الذى قد يتسبب فى إسقاط عضويتهما حسب ما أكد الفقهاء القانونيون.

 

فصل النائبة مى محمود ونادية هنرى ليست هى الحالة الأولى من نوعها فقد سبق وأن تقدم النائب عماد جاد باستقالة من المصريين الأحرار، كما استقال أيضا النائب هانى نجيب من منصبه فى بالحزب مبقيًا على عضويته، الاستقالات الحزبية ليست مقتصرة على حزب المصريين الأحرار فحسب فقد استقال النائب عبد الحميد كمال من حزب التجمع اعترضًا على سياسات الحزب، واستقال أيضًا المهندس أكمل قرطام عن  مجلس النواب كاستقالة المستشار سرى الصيام التى حظيت بموافقة ثلثى الأعضاء آنذاك. 

 

ومن جهته قال نصر القفاص أمين لجنة الإعلام بحزب المصريين الأحرار، إن الحزب سيتقدم إلى مجلس النواب ما يفيد بفصل النائبة مى محمود لمخالفتها قرار الحزب وانضمامها إلى دعم مصر، كما سيتقدم أيضا ضد النائبة نادية هنرى لانضمامها إلى تكتل 25-30.

وأوضح أمين لجنة الإعلام بحزب المصريين الأحرار لـ"اليوم السابع" أن الحزب اتخذ قرارًا نهائيًا بشأنهما خلال المكتب السياسى والهيئة العليا، مشيرًا إلى أن هناك حالة استقالة تقدم بها النائب عماد جاد من الحزب بجانب حالتى فصل .

وبدورة أكد الفقية الدستورى شوقى السيد، إن الدستور الجديد حدد بشكل واضح لا لبس فيه لأول مرة الصفة الحزبية التى ترشح عليها عضو مجلس النواب، مشيرًا إلى أن أى تغير فى تلك الصفة سواء كانت بالاستقالة أو الفصل تسقط عضوية عضو مجلس النواب بشكل مباشر.

وأوضح السيد لـ"اليوم السابع" أن الدستور المصرى الجديد نص على أهمية الصفة الحزبية والتفرغ، مشيرًا إلى أن الدستور غير مفعل كما كان يجرى فى البرلمانات السابقة حين كان يترشح أعضاء مجلس النواب كمستقلين ثم ينضموا بعد ذلك إلى الحزب الوطنى .

 

فيما قالت النائبة نادية هنرى عضو مجلس النواب عن ائتلاف 25-30 والمصريين الأحرار سابقًا لـ"اليوم السابع" إنها ليس لديها أى بقرار إخطار مجلس النواب، مشيرًا إلى أنها تنتظر التأكد من هذا القرار.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

المهم

طيب نشوف موضوع الشوبكى الاول

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة