"المرصد العراقى" يهاجم "الشرق الأوسط" بسبب تقرير يطعن فى شرف النساء

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 03:29 م
"المرصد العراقى" يهاجم "الشرق الأوسط" بسبب تقرير يطعن فى شرف النساء رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهجن المرصد العراقى للحريات الصحفية التابع لنقابة الصحفيين العراقيين، اليوم الاثنين، ما نشرته صحيفة الشرق الأوسط السعودية بعددها الصادر يوم أمس الأحد والذى تضمن إساءة بالغة للمجتمع العراقى من خلال الطعن بشرف النساء العراقيات.

وقال المرصد فى بيان صحفى نشرته وسائل الإعلام العراقية إنه "فى الوقت الذى يلتزم فيه المرصد العراقى للحريات الصحفية منهجا ثابتا فى الدفاع عن حرية الرأى والعمل الصحفى وحرية نقل المعلومة فإنه يدعو إلى نقل الأخبار وفق ضوابط مهنية، وتوخى الدقة فى نقل تلك الأخبار بلا إساءة لأى شخص، أو مكوّن، أو جهة على حساب الأخرى".

ودعا المرصد الحكومة العراقية إلى اتخاذ الإجراءات القانونية من خلال القضاء، أو التى يراها مناسبة للرد على تلك الافتراءات، مؤكداً ان ذلك لا يعتبر تضييقا على الرأي بل يقع تحت خانة الإساءة والاستغلال الحكومي لوسائل الإعلام.

وكشف المرصد فى بيانه عن معلومات تشير لوجود ضغط من الأسرة السعودية الحاكمة ومخابراتها بالذات عبر قنوات تلفزيونية وصحف مهمتها التشهير والإساءة للشعب العراقى وتشويه سمعة مواطنيه وهو ما لا يتسق مع الضوابط المهنية والمعايير الأخلاقية التى يجب المحافظة على هامش منها في كل الأحوال.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة