سعد الجمال لخالد صلاح: لا تفريط فى حق أهل النوبة وهناك قنوات شرعية للمطالبة به

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 09:27 م
سعد الجمال لخالد صلاح: لا تفريط فى حق أهل النوبة وهناك قنوات شرعية للمطالبة به سعد الجمال
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمنى الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، أن تحل قضية أهالى النوبة فى أسرع وقت، مؤكدا أن النوبيين يحملون فى قلبوهم محبة كبيرة للدولة المصرية.

 

من جانبه أجرى النائب البرلمانى سعد الجمال، مداخلة هاتفية ببرنامج "على هوى مصر" الذى يقدمه الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، على فضائية النهار one، أكد فيها أن أهل النوبة جزء أصيل من النسيج الوطنى المصرى، كما أنهم شعب له تاريخ وأصول يتسم بالأصالة، والأدب الاجتماعى.

 

وقال "الجمال"، إن قطع الطرق بمثابة اعتداء على حقوق الآخرين، مناشدا أهالى النوبة بأن يدركوا أهمية وخطورة المرحلة التى تمر بها مصر، ويحافظوا على الاصطفاف الوطنى والاحترام المتبادل، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء أكد على عدم تفعيل أى ملاحقة أمنية لهم على ما فعلوه من قطع الطرق بأسوان، مشيرا إلى أن "الاعتداء على طريق عام لا يجوز من أصحاب الحق".

 

وأضاف "هناك قنوات وأدوات شرعية يمكن بها المطالبة بالحق، هناك نواب في البرلمان، وهناك الدستور الذى نصت فيه المادة 236، على حقوقهم، إضافة لتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء، بالأولوية لهم وإعادة حقهم، ولا تفريط فى حقوقهم، ونحن فى دولة ومرحلة يجب أن نراعي فيها اعتبارات الأمن القومى ".

 

وشدد على أن الاصطفاف الوطنى والحفاظ على الاحترام المتبادل واحترام حقوق الآخرين أولوية، فهذا طريق عام، للسياح وغيرهم، وطلب الحق لا يكون بارتكاب جرم آخر.

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة