تفاصيل برنامج زيارة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب لألمانيا..لقاءات مع وزير الخارجية الألمانى ونائب رئيس البوندستاج..دعم السياحة والاستثمار..والأزمة السورية أهم الملفات على طاولة الحوار

الأحد، 20 نوفمبر 2016 11:11 ص
تفاصيل برنامج زيارة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب لألمانيا..لقاءات مع وزير الخارجية الألمانى ونائب رئيس البوندستاج..دعم السياحة والاستثمار..والأزمة السورية أهم الملفات على طاولة الحوار أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
كتب أمين صالح – محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برنامج زيارتها لألمانيا غدا الإثنين ، بمشاركة كل من أحمد سعيد رئيس اللجنة ووكيليها طارق رضوان وكريم درويش ، بهدف دعم العلاقات المصرية الألمانية من ناحية ومناقشة عدد من القضايا والملفات الهامة بين البلدين من ناحية أخرى.

قال أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، زيارة وفد من اللجنة لدولة ألمانيا تهدف فى المقام الأول لدعم العلاقات المصرية الألمانية لافتا إلى أن برنامج الزيارة يتضمن لقاء وزير الدولة لشئون الخارجية وعدد من ممثلى الجامعات إلى جانب عدد من الأحزاب السياسية بها.

أضاف سعيد فى اتصال هاتفى لـ"اليوم السابع" من ألمانيا أن هناك عدد من القضايا الهامة سيتم مناقشتها مع الجانب الألمانى خلال الزيارة منها العاصمة الإدراية الجديدة فى مصر ودعم الاستثمار الألمانى بها، وكذلك سيتم مناقشة ملف السياحة كما ستشمل المناقشات الحديث عن أزمة اللاجئين ومشكلة سوريا حاليا.

وأوضح رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الجانبين سيناقشان أيضا قانون الجمعيات الأهلية الذى صدر مؤخرا من البرلمان المصرى.

وأوضح سعيد أن الزيارة ستبدأ رسميا غدا بعد أن ينضم له كل من كريم درويش وطارق رضوان وكيلى اللجنة لافتا إلى أن الوفد سيتحمل نفقات الزيارة بالكامل على حسابه الشخصى ولن يحملها للبرلمان.

من جانبه قال طارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب وأحد المسافرين فى وفد البرلمان لزيارة ألمانيا، أن الزيارة تأتى فى المقام الأول لدعم العلاقات المصرية الألمانية وسيتم خلالها إجراء عدد من اللقاءات، لعل أبرزها لقاء مع نائب رئيس البوندستاج الألمانى ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبوندستاج ايضا.

وأوضح رضوان، أنه سيتم خلال الزيارة مناقشة قانون الجمعيات، الذى أصدره البرلمان المصرى مؤخرا إلى جانب عدد من المتغيرات على الساحة السياسية بين العلاقات الألمانية التركية.

ولفت رضوان إلى أن الحديث سيتطرق إلى عدد من الملفات الهامة فى الصناعة والاستثمار خاصة وأن ألمانيا تساعد مصر فى مشروعات توليد الكهرباء وخاصة شركة سيمنس الألمانية.

بدوره قال كريم درويش، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان أن الزيارة تستهدف توثيق وتأكيد أواصر العلاقة والصداقة بين مصر وألمانيا.

وأضاف "درويش" ، أن الوفد سيلتقى وزير الدولة للشئون الخارجية، ونواب رئيس البرلمان الألمانى، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الألمانى، والعديد من رؤساء الكتل البرلمانية بمجلس النواب الألمانى.

وأشار وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إلى أن هناك اجتماعا سيُعقد مع جامعة التكنولوجيا فى برلين، لبحث إمكانية اشتراكهم فى المدينة الجامعية التكونولوجية الحديثة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة