بالصور.. حكاية معلم ضرب أروع مثال لحب الوطن بالقصير.. تبرع لمبادرة "صبح على مصر بجنيه" وأعاد إصلاح 80 كرسيا بالمدرسة مضى عليها 20 عاما بمجهوده الذاتى..محسن: أدعو كل مصرى لخدمة بلده ولو بإخلاصه فى عمله

الأحد، 20 نوفمبر 2016 01:40 ص
بالصور.. حكاية معلم ضرب أروع مثال لحب الوطن بالقصير.. تبرع لمبادرة "صبح على مصر بجنيه" وأعاد إصلاح 80 كرسيا بالمدرسة مضى عليها 20 عاما بمجهوده الذاتى..محسن: أدعو كل مصرى لخدمة بلده ولو بإخلاصه فى عمله محسن شلبى مدرس بمدينة القصير
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك "محسن شلبى" معلم بسيط بمدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية فى مدينة القصير- يشغل باله كثيرًا ما تمر به مصر فى تلك الفترة من أزمة اقتصادية- فى أغلب المبادرات التى أطلقها الرئيس لمساعدة مصر فى محنتها، ومنها "صبح على مصر بجنيه" حيث شارك بإرسال عدة رسائل للرقم المخصص بالمبادرة.

 

وفكر كثيرا أن يقدم لبلده ما فى مقدوره، وحاله البسيط يمنعه من الكثير حيث إنه يعول أسرة ويعمل مدرس أول مجال صناعى بمدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية، وخلال تفقده مخزن المدرسة لاحظ وجود 80 كرسيا مضى على عمرها 20 عاما منذ أن أنشئت المدرسة، فكر فى أن يعيد ترميمها من جديد من حسابه الشخصى مع عرض الاقتراح على عدد من أولياء الأمور المهتمين بشأن المدرسة.

محسن شلبى اثناء عملية اعادة اصلاح الكراسى
محسن شلبى اثناء عملية اعادة اصلاح الكراسى

وبالفعل لم ينتظر محسن شلبى وقام بعرض فكرة إعادة إصلاح 80 كرسيا مضى على عمرها 20 عاما من جديد بهدف تخفيف العبء على ميزانية المدرسة، ومن ثم التربية والتعليم والدولة ككل وأعاد إصلاح الكراسى من الجهود الذاتية من خلاله وبعض أولياء الأمور الذين أصرُّوا على مشاركته. وقال محسن إنه قام بإعادة الكراسى الخاصة بالمدرسة داخل ورشة المدرسة من مجهوده الذاتى، إحساسًا منه بمشاركة كل مواطن مصرى بلاده فى محنتها، مؤكدا أنه شىء بسيط جدا إلا أن إذا قام به كل مواطن بمثل تلك العمل سوف تنهض مصر سريعًا من محنتها.

 

وتابع شلبى فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" أنه شارك الطلاب فى عملية إصلاح الكراسى، لينبت فيهم حبهم لبلادهم والمحافظة على ما يمتلكونه بالمدرسة والإحساس بمساعدة بلادهم وتقديم العون لها فى محنتها. وأضاف أنه عرض مبادرته على مدير المدرسة بإعادة إصلاح تلك الكراسى من ماله الخاص وفتح باب المشاركة مع الآخرين، حيث قام عدد من أولياء الأمور المهتمون بالمدرسة بالمشاركة معه وإحضار الأقمشة الخاصة بالكراسى والإسفنج وبدأ بالعمل وبالفعل أعاد إصلاح 80 كرسيا من عهدة المدرسة مر عليهم 20 عاما.

 

وأوضح شلبى أن عملية إعادة إصلاح الكراسى جاءت إيمانا منه بأن يخفف على كاهل الدولة بما يستطيع وبما فى مقدوره، وأنه بدلا من أن تطالب المدرسة الوزارة بكراسى لسد حاجتها، فقد عوض ذلك بإعادة إصلاح القديم، موضحا أن شيئا بسيطا من كل مواطن مصرى يخفف الكثير على ما تمر به مصر من محنة اقتصادية.

 

وأكد مدرس أول المجال الصناعى، أنه فى ظل المشاركة المجتمعية استطعنا تدبير أقل الإمكانات لترميم الكراسى وبوجود التلاميذ المشاركين فى نشاط المادة، حيث حرص على مشاركتهم فى إصلاح الكراسى لهدفين أولا للتعليم، وثانيا للحفاظ على ممتلكات مدرستهم. 

 

مدرس المجال الصناعى يصلح 80 كرسى من مجهودة الشخصى
مدرس المجال الصناعى يصلح 80 كرسيا بمجهوده الشخصى

 

تجديد واحلال 80 كرس ى تخفيفا على الدولة
تجديد وإحلال 80 كرسيا تخفيفا على الدولة

 

لافت بمدخل ورشة المدرسة حافظوا على نظافة ورشتكم
لافتة بمدخل ورشة المدرسة "حافظوا على نظافة ورشتكم"

 

كرسى بعد اعادة اصلاحه
كرسى بعد اعادة إصلاحه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فاعل خير محب لوطنه

تحيه كبيره لهذا المدرس ولكنى سبقته

فى عام 2012 و أثناء غياب دور الدوله كان ثلث تلاميذ مدرسة قلبا الابتدائيه التابعه لمركز ملوى يجلسون على الارض فقمت بعمل تسعين تخته جديده منعت 270 تلميذ من الجلوس على الارض ولم أنتظر كلمة شكر حتى مدير المدرسه لم يقل لى شكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة