أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. افتتاح معرض عالمى لملكات مصر القديمة بهولندا.. لأول مرة حتشبسوت وتى ونفرتيتى ونفرتارى يتألقن بأوروبا.. وزير الثقافة الهولندية تفتتح المعرض.. وإطلاق مسابقة دولية جوائزها زيارة للأقصر وأسوان

الأحد، 20 نوفمبر 2016 08:41 م
بالصور.. افتتاح معرض عالمى لملكات مصر القديمة بهولندا.. لأول مرة حتشبسوت وتى ونفرتيتى ونفرتارى يتألقن بأوروبا.. وزير الثقافة الهولندية تفتتح المعرض.. وإطلاق مسابقة دولية جوائزها زيارة للأقصر وأسوان جانب من الآثار المصرية فى المعرض
هولندا – جمال جرجس المزاحم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اُفتتح  المعرض العالمى  لملكات مصر القديمة بالمتحف القومى للآثار فى مدينة ليدن الهولندية، حيث ضم المعرض أكثر من 300 قطعة أثرية متميزة بما فى ذلك التماثيل النادرة والمجوهرات الرائعة والتحف الفاخرة المستخدمة من قبل ملكات مصر القديمة، بالإضافة إلى نموذج مجسم طبق الأصل لمقبرة واحدة من أكثر الملكات شهرة فى تاريخ مصر وهى الملكة نفرتارى.
آثار مصرية فى هولندا
آثار مصرية فى هولندا
 
وشارك فى تنظيم المعرض الذى يتزامن مع افتتاح جناح قسم المصريات بعد تجديده معرض تورينو للمصريات، حيث تنتقل مجموعة من القطع المصرية الى هولندا خلال فترة تواجد معرض ملكات مصر القديمة والذى سيستمر تواجده بمدينة "ليدن" الهولندية حتى 17 ابريل لعام 2017.
 
وتجدر الإشارة الى أن معرض ملكات مصر القديمة يُعد أكبر وأول معرض يُقام فى هولندا والذى يسلط الضوء على ملكات مصر القديمة ، والدور البارز للمراة المصرية منذ عهد الفراعنة وذلك بعرض قصة حياة عدد من أشهر الملكات المصرية وهن (حتشبسوت، تيي، نفرتيتى ونفرتارى) ومدى تأثيرهم فى المجتمع والحياة السياسية.
جانب من الاثار المصرية فى المعرض)
جانب من الاثار المصرية فى المعرض
 
وكان المكتب السياح المصرى فى بروكسل قد أجرى العديد من اللقاءات مع ادارة المتحف القومى للآثار بمدينة ليدن الهولندية للمساهمة فى رعاية هذا الحدث الثقافى الهام، والذى من المتوقع أن يٌحقق نجاحاً كبيراً وإقبالاً من جانب الشعب الهولندى العاشق والمحب للحضارة الفرعونية القديمة، حيث يستهدف المعرض جذب ما لايقل عن 130 الف زائر طوال مدة اقامته.
 
وقد قامت بالافتتاح الرسمى للمعرض السيدة جيت بيسميكر، وزيرة الثقافة والتعليم والعلوم الهولندية يرافقها السفير طاهر فرحات، سفير مصر لدى هولندا وعمدة مدينة ليدن، وقد شهد حفل الافتتاح حضور حشد كبير من جانب وسائل الاعلام الهولندية المختلفة فضلاً عن شخصيات سياسية وممثلين عن البعثات الدبلوماسية فى هولندا الى جانب علماء متخصصين فى علم المصريات.
 
وقد شارك المكتب السياحى المصرى فى بروكسل فى الاعداد لفعاليات بمناسبة افتتاح المعرض لما فى ذلك من أهمية للترويج للسياحة المصرية وابراز قيمتها الحضارية، وتدعيم الديناميكيات الإعلامية والثقافية لتعظيم الاستفادة القصوى من هذا المعرض وما يشهده من تغطية صحفية تُسهم فى الترويج لمصر كمقصد سياحى ولا سيما فيما يخص السياحة الثقافية والنيلية.
المعرض من الداخل
المعرض من الداخل
 
 
 
ويأتى هذا العمل فى اطار استراتيجية وزارة السياحة القائمة على استغلال كافة الفرص الترويجية لاستعادة حركة السياحة الوافدة الى البلاد لمعدلاتها الطبيعية، خاصة السياحة الثقافية والذى يُعد نمطا أساسياً للسياحة المصرية، حيث أن اقامة مثل هذه المعارض الاثرية المصرية الفرعونية بالخارج تُعد من أهم الوسائل الترويجية لجذب السائحين إلى مصر.
 
وقد حرص المكتب السياحى ببروكسل على اشراك منظمى الرحلات والقائمين على صناعة السياحة بهولندا فى هذا الحدث حيث تم الإعلان عن تنظيم مسابقة لزوار المعرض ستكون جائزتها الكبرى تنظيم رحلة الى شخصين الى مصر لزيارة كل من الأقصر وأسوان.
 
 

 

الحضور فى المعرض
الحضور فى المعرض

 

 
تماثيل فرعونية
تماثيل فرعونية

 

جانب من الاثار المصرية
جانب من الاثار المصرية

 

جانب من التماثيل المصرية فى معرض هولندا
جانب من التماثيل المصرية فى معرض هولندا

 

جانب من المعرض فى هولاندا
جانب من المعرض فى هولاندا

 

سياح فى المعرض
سياح فى المعرض

 

معرض الاثار المصرية
معرض الاثار المصرية

 

معرض ملكات مصر
معرض ملكات مصر

 

نفرتيتى
نفرتيتى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله عبد الكريم

خزي

اين الهيبه المصريه هنا عندما يتم افتتاح معرض جائزته السفر لمصر والمعروض آثارنا هناك ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة