احذرى.. جفاف الجلد وتشققه قد يعرضك للإصابة بالبكتيريا

الأحد، 20 نوفمبر 2016 07:15 م
احذرى.. جفاف الجلد وتشققه قد يعرضك للإصابة بالبكتيريا الجفاف والتشققات أول أسباب وصول البكتيريا للبشرة
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحكة الجلدية من الآلام الشديدة التى لا يستطيع أحد تحملها يطلق عليها الأطباء اسم "أكزيما أو التهابات جلدية"، يصاب بها الفرد فجأة بسبب عدم إنتاج الزيوت الأساسية بشكل كاف للحفاظ على جدارها الواقى الطبيعى فيحدث انخفاض فى رطوبة الجلد وهو ما يؤدى إلى الجفاف وتشققات الجلد وخلق ثغرات تتراكم فيها البكتيريا والفيروسات والفطريات مما يؤدى للحكة والالتهابات.
 
ويقدم الدكتور "جورج مونكريف" رئيس مركز الأمراض الجلدية المركزى فى إنجلترا، على الموقع البريطانى "ديلى ميل"، مجموعة من النصائح للتعامل مع الالتهابات الجلدية التى تحدث فجأة، ويقول: "الالتهابات الجلدية عادة تحدث مع مرضى حساسية الربو وحمى القش بالإضافة إلى جفاف الجلد وهجوم البكتيريا من خلال التشقاقات التى تصاحب الجفاف".
 
1
 
وتابع: "هناك الكثيرون يعتقدون أن التهابات الجلد تحدث بسبب أنواع محددة من الطعام ولكن هذا غير شائع بصورة كبيرة، فهناك اختلاف بين حساسية الطعام والتهاب الجلد، إذ أن التهابات الجلد تحدث فى أغلب الأحيان من استخدام مواد التنظيف بشكل غير منتظم وبدون عناية حقيقية للبشرة مما يلحق الضرر بالحاجز الطبيعى للجلد ولا يستطيع حماية نفسه من الميكروبات".
 
وأشار الدكتور "جورج" إلى أن الأغلبية يلجأون إلى الكريمات المضادة للالتهابات بناء على رأى الصيدلى دون الرجوع إلى الطبيب للكشف والتأكد من صلاحية الكريم لجسمك، وهو ما قد يزيد من المشكلة، ويفضل استخدام المرطبات الجلدية "كريمات الترطيب" للحد من الأكزيما الجلدية والالتهابات الناتجة عن الجفاف، ويجب أن تكون خالية من "الصوديوم لوريل كبريتات" والعطور الصناعية.
 
ونصح الدكتور "جورج" قائلا: "علينا عدم تجاهل الإنذارات المبكرة التى تحدث قبل تفاقم مشكلة التهابات الجلد، وتظهر هذه العلامات عادة باحمرار فى الجلد أو جفاف وهذا يعنى وجود خلل فى واقى الجلد الطبيعى.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة