معركة سلفية شيعية.. ائتلاف سلفى يتهم قيادات شيعية بالاجتماع داخل منظمات حقوقية للتحريض ضد الدولة : يطالبون بحقوق الملحدين.. وقيادى شيعى يرد: أنتم جزء من الجماعة الإرهابية وأصحاب سوابق

الأحد، 20 نوفمبر 2016 12:59 م
معركة سلفية شيعية.. ائتلاف سلفى يتهم قيادات شيعية بالاجتماع داخل منظمات حقوقية للتحريض ضد الدولة : يطالبون بحقوق الملحدين.. وقيادى شيعى يرد: أنتم جزء من الجماعة الإرهابية وأصحاب سوابق وليد اسماعيل القيادى السلفى
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصاعدت المعركة بين ائتلافات سلفية وقيادات شيعة، بعدما اتهم ائتلاف سلفى مسمى بـ"الصحب وآل البيت" الشيعة بالاجتماع فى منظمات حقوقية للتحريض ضد مصر، فى المقابل وصفت قيادات شيعية طريقة وأساليب السلفيين بالمشبوهة.

 

وأصدر ائتلاف الصحب وآل البيت بياناً صباح اليوم الأحد اتهم فيه منظمات حقوقية بعقد اجتماعات وندوات تساعد على نشر التشيع فى مصر وتحرض ضد الأمن المصرى تحت مسمى الحريات.

ما هى سلطة المنظمات الحقوقية التى تستقبل الشيعة

وقال وليد إسماعيل المتحدث باسم  ائتلاف الصحب وآل البيت فى بيانه ما هو الفرق بين هذه المنظمات التى تنظيم مؤتمرات يتكلم فيها الشيعة عن نشر التشيع وبين الشيعة، مضيفًا :" ما هى سلطة المنظمات الحقوقية التى تجمع الشيعة فى  أحد شقق القاهرة ويُنصبون أنفسهم الحاكم بأمره ويأمرون  وينهون  ويطالبون بحقوق الملاحدة والشيعة.

 

وتابع :" هذه المنظمات تدعم الشيعة والملاحدة، وعندما نهاجمهم يغضبون ويقولون أننا لسنا شيعة، ليقى أمامنا سؤالا وهو، فإذا كان التشيع سبة فلماذا تدافعون عن حريتهم، وإذا كنتم تعلمون أنه هذا يضر الأمن المصرى، فلماذا تفعلونها؟".

حرية الشيعة ضيعت العراق واليمن

وأضاف "إسماعيل" :"أى حريات يتكلم عنها هؤلاء، وهل حرية الشيعة التى ضيعت العراق أم الحرية التى ضيعت سوريا، أم حرية الشيعة التى ضيعت اليمن، مضيفًا :"من يبحث عن الحرية التى تجلب الحروب فليبحث عنها خارج مصر والوطن الإسلامى والعربى".

 

فى السياق ذاته، دشن نشطاء  موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" هاشتاج حمل اسم "أكبر تسريب وفضيحة لمخطط شيعة مصر".

 

وجاء الهاشتاج فى إشارة لاجتماع مجموعة شيعة تكلموا فيه عن أهمية تواصلهم مع الإعلام والأحزاب السياسية لطرح قضيتهم على المشهد السياسى.

 

وتنوعت تغريدات المشاركين من خلال الهاشتاج، وقال أبو السعود الرشيدى :" ياريت ينتبه الإخوة فى مصر لخطر الرافضة الذين يحاولون إبعاد مصر عن منهجها السنى، ومحيطها العربى".

 

فيما قال عبد الله الفيفى :" سلاح الدعوة إلى الله فضلا عن كونه منهاجا ربانيا فهو استثمار فعلى فى الشعوب حينما يكون الزعماء على كف مصلحة".

قيادى شيعى: أنتم جزء من الإخوان

ومن جانبه شن محمود جابر، القيادى الشيعى، هجوما حادا على الائتلافات السلفية وعلى رأسهم الائتلاف المسمى بالصحب وآل البيت، معتبرا السلفيين جزء من الإخوان.

 

ووصف "جابر" فى بيان له تحركات التيارات السلفية بالأساليب المشبوهة، قائلا :" السلفيين بيرو جوا أننا نعقد اجتماعات سرية  لتحريض ضد مصر، وهذا كذب فنحن داعمين للدولة المصرية، وما يدعون أنها تسريبات سرية كذب، فنحن نجتمع فى العلن ولا نريد لمصر إلا الخير".

 

وتابع : "الجماعة السلفية، هى جزء من الجماعة الإرهابية المتشددة وهم الحلفاء الطبيعيين للإخوان، وكان هذا واضحا فى وقت وجود الإخوان على رأس السلطة، والآن يتراجعون تكتيكيا، ويدعون أنهم على تواصل مع الدولة والجهات الأمنية وهذا كلام عار من الصحة مطلقا".

 

 

 

 وأضاف "جابر": "هؤلاء – أى السلفيين- يهدفون إلى إشعال حرائق طائفية فى مصر كجزء من مخطط هو انعكاس لشكل مصر الذى لا يبعث على الأمل او التفاؤل بوجود خلافات وطوائف متناحرة ومتربصة بعضها ببعض وهذا يعكس صورة سلبية عن واقع الدولة المصرية، الذى هو على العكس من هذا تماما".

يدعون السلمية ويزكون الفتن فى المجتمع

وقال: "نحذر من هؤلاء الذين يدعون السلمية ويقومون بدور الشرطة المجتمعية وإزكاء الفتن وترويج الشائعات من أجل إشاعة جو من الخلاف، ويكونوا قد نفذوا مخططاتهم بذرائع الدفاع عن الدولة والاتصال بجهات أمنية وهذا كذب بواح".

 

وأشار القيادى الشيعى إلى أن الائتلاف السلفى "الصحب وآل البيت"  يقوم  بأعمال مشبوه من أجل إلصاق التهم بالشيعة، مضيفا: "ينتظم أعضاءه  فى حركات إرهابية وكلهم من أصحاب السوابق والإجرام وكان لهم أدوار متعددة فى التحريض على الشيخ حسن شحاته والاعتداء على الآمنين فى بيوتهم كل هذه الجرائم المعروفة".

 

1

ناشط على توتير يحذر من انتشار الفكر الشيعى 

 

2
هاشتاج أكبر تسريب وفضيحة لمخطط شيعة مصر

 

 

3
ناشط على توتير يحذر المصريين من الشيعة 

 

4
قيادى سلفى يشارك فى هشتاج "مخطط شيعة مصر"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

من نصبكم للتحدث باسم السلف الصالح او اهل البيت فانتم فرق ضالة ابعد ما يكون عن اخلاقهم !!

من يقرأ سيرة السلف الصالح واهل البيت سيجد انهم تميزو بالصدق والامانة وحسن الخلق وسابقون بالخيرات بينما مدعى السلفية والشيعة اهل ضلالة ويخالفون نصوص واضحة فى القرآن الكريم فهم دعاة فرقة بين المسلمين من اجل اهواءهم الشحصية مهالفيم قوله تعالى : واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا وقوله تعالى : .. ولا تكونوا من المشركين من الذين فرقوا دينهم شيعا كل حزب بما لديهم فرحون . ونجد الشيعة يلبسون السواد ويضربون انفسهم بالسلاسل والجنازير لمفتل الحسين رغم ان هذا قضاء الله وقدره فهل يعترضون عليه ؟ بينما الحسن والحسين سيدا شهداء اهل الجنة وفى منزلة عالية وليسوا فى حاجة للطم والسواد واذا كانت وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم كانت مصابا جلل ومع ذلك لا يلبس المسلمون فيه السواد ويلطموا كما يفعل الشيعة لان هذا مخالف للثوابت الاسلامية ولكنها ارزاق لبعض احبارهم لجمع الاموال وسبوبة لاكل اموال الناس بالباطل

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن محمود

السلفية هو سبب مشاكل سوريا

من أضاع سوريا هو السلفية و ليس شيء اخر . الم يحن الوقت لمصر ان تعود الى الإسلام الحنيف و تنسي تخلف الشيعة و الوهابية

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو غيث المصري

الشيعة ناقوس خطر يهدد مصر

أعداد الشيعة الآن في مصر لا يتعدى بضع مئات من الأفراد ولكنهم مدعومين من الشيطان الأكبر إيران وهم أشد خطراً على مصر من الخطر الصهيوني ولذلك يجب محاربتهم والقضاء عليهم نهائياً قبل فوات الأوان .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة