مكتبة الإسكندرية تعلن أسماء الفائزين بجائزة حسن فتحى للعمارة لعام 2016

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 03:29 م
مكتبة الإسكندرية تعلن أسماء الفائزين بجائزة حسن فتحى للعمارة لعام 2016 اسماعيل سراج الدين مدير مكتب الاسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مكتبة الإسكندرية اليوم أسماء الفائزين بجائزة حسن فتحى للعمارة لعام 2016، وذلك خلال احتفالية لتوزيع الجوائز تحدث فيها كل من الدكتور محمد عوض؛ مستشار مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور ديفيد جلوستر؛ رئيس قسم التعليم بالمعهد الملكى للمعماريين البريطانيين.

وافتتحت المكتبة على هامش الاحتفالية معرض جوائز المعهد الملكى للمعماريين البريطانيين RIBA، ويتضمن أعمال الفائزين وبعض الأعمال التى شاركت للحصول على جائزة المعهد.

وكانت لجنة تحكيم جائزة حسن فتحى للعمارة قد اجتمعت لاختيار الفائزين بالجائزة، وتناولت الجائزة هذا العام موضوعات مشروعات المبانى الترفيهية ومراكز التسوق، ومشروعات المهندسين المعماريين المصريين خارج مصر.

وفى مجال مشروعات المهندسين المعماريين المصريين خارج مصر، قررت اللجنة منح كلاًّ من المهندس محمد مختار صبح الرافعى عن مشروع بيت مزرعة القرينة بالمملكة العربية السعودية، والمهندس عمرو حسنى على سليمان عن مشروع المدرسة الألمانية بجينيف بسويسرا، الجائزة الرئيسية وهى عبارة عن ميدالية تحمل اسم جائزة حسن فتحى للعمارة وشهادة تقدير.

كما قامت اللجنة بمنح جوائز تشجيعية لكل من المهندس عمرو حسنى على سليمان عن مشروع أكاديمية العمارة بسويسرا، والمهندس شمس الدين نجا عن مشروع قصر الوادى بالمغرب.

كما تم منح جائزة خاصة عبارة عن شهادتى تقدير من قبل الجهاز القومى للتنسيق الحضارى لكل من المهندس عادل الفقى عن مشروع محطة سكة حديد الحجاز بالمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، والمهندس الليثى عبد الباسط حسن، والمهندس شريف فرج إبراهيم عن مشروع  L passage.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة