أكرم القصاص - علا الشافعي

لأول مرة.. استخدام الإنترنت عبر الهواتف يتغلب على الكمبيوتر

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 05:00 م
لأول مرة.. استخدام الإنترنت عبر الهواتف يتغلب على الكمبيوتر هاتف ذكى
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت شركة الأبحاث الشهيرة "الكس" عن أن المستخدمين قاموا بتصفح المواقع من خلال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بشكل أكبر من أجهزة الكمبيوتر المكتبية لأول مرة فى تاريخ تصفح الإنترنت، وهو الأمر الذى يوضح كيف يتحول المستخدمون بسرعة كبيرة نحو استخدام الإنترنت من خلال الأجهزة المحمولة، وهو الأمر الذى يهدد الشركات التى تعتمد على تصنيع أجهزة الكمبيوتر التقليدية.
 
وأضحت شركة "الكس"، أن 51.3% من الصفحات التى تم تحميلها فى أكتوبر الماضى كان من خلال الأجهزة النقالة، وهى المرة الأولى التى تتجاوز فيها أجهزة الكمبيوتر المكتبية، حيث تم تحميل الموقع من خلال الهواتف الذكية بنسبة 46.5% مقابل 4.7% للأجهزة اللوحية.
 
وأشار التقرير إلى أنه فى الأسواق الناضجة مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، أجهزة سطح المكتب لا تزال تمثل الغالبية العظمى من صفحات الويب، ولكن الفجوة آخذة فى التقلص بشكل كبير، فى حين يتم الاعتماد على الأجهزة المحمولة بشكل كبير فى بلدان مثل الهند.
 
جدير بالذكر أن التقرير الجديد من شركة "الكس" للأبحاث يستبعد استخدام تطبيقات مثل فيس بوك وواتس آب وإنستجرام والتى تمثل نسبة كبيرة من استخدام الإنترنت عبر الهواتف الذكية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة