صرف العلاوة الدورية بأثر رجعى من يوليو عقب صدور قانون الخدمة المدنية

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 11:58 ص
صرف العلاوة الدورية بأثر رجعى من يوليو عقب صدور قانون الخدمة المدنية المستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكد المستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أنه سيتم صرف العلاوة الدورية للعاملين بالدولة اعتباراً من شهر يوليو 2016، بأثر رجعى، بمجرد صدور قانون الخدمة المدنية من الرئاسة، والمتوقع خلال أيام، إن لم يكن ساعات.

 

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية لورشة العمل التى نظمتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بعنوان "قانون الخدمة المدنية بين الواقع والمأمول"، لمناقشة مشروع اللائحة التنفيذية للقانون، وبدأت أعمالها اليوم وتستمر لمدة يومين، بمشاركة ممثلين عن رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء ومديرى مديريات التنظيم والإدارة بالمحافظات وعدد من الأكاديميين.

 

وأضاف "جميل"، أن قانون الخدمة المدنية خطوة جريئة انتظرها الجميع لتحقيق الإصلاح الإدارى المنشود فى الدولة، لافتا إلى أن الدولة واجهت وتواجه منذ الحديث عن القانون سيلاً من الشائعات، تتعلق بكل بند فى القانون، على الرغم من التأكيد دوماً على أنه ليس الهدف منه إقصاء وحرمان البعض من مزايا أدبية ومالية للعاملين، بل الإصلاح الإدارى ومنح فرصة أكبر للمجتهدين خلال الفترة المقبلة.

 

وأوضح رئيس الجهاز، أن القانون يواكب معطيات العصر الحديث، ويستهدف جهازا إداريا كفئا، ويلبى طموحات المواطن فى الحصول على خدمة سريعة وبأفضل شكل، مشدداً على أنه بالرغم من أهمية صدور القانون إلا أن التحدى الحقيقى يكمن فى كيفية تطبيقه بصورة حقيقية وواقعية وبعقول مستنيرة تعى المقصود من القانون، وتعول الدولة كثيراً على الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لقيادة قاطرة تطبيق القانون بفاعلية، لذا لابد أن يكون جميع أعضاء الجهاز على درجة عالية من الوعى.

 

وأشار "جميل" إلى أن الجهاز يعكف حالياً على تحديث قاعدة العمالة والحكومة والربط بين مديريات التنظيم والإدارة والجهاز لتحقيق تحديث دائم للبيانات بدون انقطاع، مؤكداً أهمية التواصل السريع والإلكترونى بين الجهاز والمديريات.

 

ولفت رئيس الجهاز إلى أنه بمجرد صدور القانون سيتم وضع جدول ثلاثى على الموقع الإلكترونى للجهاز، يتضمن مادة القانون والقواعد والإجراءات التنفيذية المقترحة والمتوقع أن تشملها اللائحة وهو بمثابة المشروع الأولى للائحة إلى جانب مكان مخصص لان تدلى كل مديرية بمقترحاتها فى القواعد المقترحة.

 

وأضاف "جميل" أنه سينشر أيضاً على موقع الجهاز قاعدة بيانات مفهرسة، تتضمن كل الموضوعات المتعلقة بالشئون الوظيفية إلى جانب كل الإجراءات التنفيذية وكل الكتب الدورية التى تصدر عن الجهاز وكل أحكام مجلس الدولة الصادرة فى هذا الصدد، كما يسعى الجهاز إلى عمل نموذج استرشادى لكل موضوع بحيث يسهل عى كل المخاطبين او المهتمين بقانون الخدمة المدنية معرفة أى تفاصيل تتعلق به .

 

من جانبها، أكدت سلوى طوبالة، مدير مشروع، التخطيط الفعال بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أن المشروع يتعاون مع الحكومة المصرية فى الإصلاح الإدارى والتنمية المحلية، موضحة أن المشروع يهتم بإعداد كوادر، خاصة الشبابية، إلى جانب الكوادر الحالية التى تقدم الخبرة للشباب الذين سيصبحون قادة المستقبل.

 

وأضافت أن المشروع قام بتدريب 70 شاباً، حتى الآن، وتم ضمهم لوزارة التخطيط وبدأ تدريبهم منذ عام، بخبرات وجهود مصرية مع إلقاء نظرة على الخبرات الدولية للبدء من حيث انتهى الاخرين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين عاطف

أين المعلمين من العلاوات والقانون

نخن المعلمون مرتباتنا ثابتة لم تزداد منذ 1 / 7 / 2014 والأسعار فى ارتفاع مجنون ............. افيدونا . من يعرف يفيدنا أو اسألوا أهل الذكر ( جهاز التنظيم والإدارة أو الجهاز المركزى ) ثم أفيدونا اين المعلمون من ذاكرة المسئولين ولتعلموا ان المعلمين الحاسد والغاضب عليهم المجتمع الذين يزاولون الدروس الخصوصية نسبتهم منخفضة فى الصعيد وخاصة سوهاج حوالى 30 % بل أقل فما ذنب الــ 70% المطحونين ................. أفيدونا ارجوكم افيدونا 1- هل سنتبع قانون الخدمة المدنية اداريا فقط أم ماليا ايضا 2- هل سنصرف العلاوات الدورية المتأخرة 2015 و 2016 التى لم نحصل عليها 3- أم هل سنصرف علاوة خاصة تعوضنا خاصة 4- أم سننتظر قانون التعليم الجديد الذى يعشمونا فيه من ثلاث سنوات وخاصة قبل امتحانات الثانوية العامة لتسكين المعلم حتى تنتهى الثانوية العامة والله تكسبوا ثواب فى المعلمين ( الشرفاء أو الخائبين أو سيئ الحظ - أو الغير مشهورين ) وربنا يقضيلكوا حوائجكم . اتمنى من موقعكم الموقر ان تفيدونا فى اقرب وقت بعد ان تسألو وإلا سنفق شئ من الثقة فيكم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد اعداء مصر و المصريين

علاوة اضافية لعدم الانتاج

علاوة ايه يا سيادة المستشار لموظفين ضمائرهم خربانة معتقدين ان وجودهم في الوظيفة الحكومية هي ارث لهم و تكية وليس لخدمة المواطنين يعني موجود 6 او 7 مليون موظف يوجد منهم 4 مليون فاسدين المفروض يكون في قانون رادع بالفصل فورا كل من تثبت عليه مفسدة او تقاعس في خدمة المواطنين حتي تستقيم الامور لان اتغيرو رؤساء و رؤساء حكومة و وزراء و الفساد مازال موجود يبقي الفساد عند مين ؟ طبعا في الموظفين عدماء الضمير و الاخلاق . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

د عماد

التنفيذ

عند التنفيذ سوف يصتضم القانون بالهياكل الاداريه التى عفاعليها الزمن فى المصالح فيجب مراعاة التدرج الوظيفي وما شابه من تشوهات تحت مسميات داخليه مثل اللوائح والتعليمات في بطاقات الوصف

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد حسن

ياسلام على جمال التعبير

وقد أصاب صحة التعبير حينما يعبّر المستشار الدكتور جميل ابراهيم رئيس جهاز التنظيم والإدارة ب : (لابد أن يكون جميع أعضاء الجهاز على درجة عالية من الوعي) وفقكم الله

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

ال انا اعرفه ان المرتب بيقص

منذ سنتين والمرتب اصبح اقل من نصفه بسبب الغلاء وعدم الزيادة فى المرتب

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم عبدالمؤمن احمد

الاصلاح الاداري بالدولة

1- يتم فصل جميع المستشارين بالجهاز الاداري بالدولة لانهم مرتبتهم في السنة اكثر من ميار وثمانيمائةجنية في السنة 2-تم تعين القيادات بالكفاءة وليس اهل الثقة 3- يتم تعين القيادات بعد حصولة علي دورة لمدة 6شهور ويكون بها نجاح ورسوب 4- جمعيع القيادات بالمحليات من الذين يتم احالتة علي المعش من الجيش دون الحصول علي دورات تدربية للتعامل مع المدنين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عزت عمران

تحية طيبة

أستفسار بسيط أساس مرتبى 500 جنيه ما الزيادة التى سوف أحصل عليها ومتى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد وجدى

صرف العلاوه الدوريه فى قانون الخدمه المدنيه الجديد

من هم مستحقى العلاوه الدوريه فى قانون الخدمه المدنيه الجديد وهل يحق للمعلمين صرف هذه العلاوه

عدد الردود 0

بواسطة:

ام محمود

الجهاز المركزى للتنظيم والادارة

المتعاقدين الادارين المؤقتين يستحقون العلاوة الدوريه في قانون الخدمه المدنيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة