أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس البنك الأهلى: رصدنا نزول الدولار اليوم لأسعار تتراوح من 10 لـ12جنيها

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 10:17 م
رئيس البنك الأهلى: رصدنا نزول الدولار اليوم لأسعار تتراوح من 10 لـ12جنيها هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى
كتب أحمد براء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى، إن البنك يحذر دائمًا من التعامل فى السوق السوداء للعملة والمضاربة فى الأسواق الموازية، لأنها بطبعها أسواق هشّة، وقائمة على شائعات ومضاربات، والمواطنون يخسرون أموالهم بها.

 

وأضاف "عكاشة"، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى" على فضائية "صدى البلد": "دعائم وأساسيات الاقتصاد المصرى أقوى مما تتخيله الناس، وأقوى من الشائعات والمضاربات التى تسمح للبعض إنهم ينساقوا وراء السوق السوداء".

 

وتابع رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى: "سعر الدولار اللى كان موجود فى السوق الموازى غير معبّر على الإطلاق عن قوة الاقتصاد المصرى، ورصدنا من خلال فروع البنك على مستوى الجمهورية، نزول الدولار اليوم لأسعار تتراوح من 10 إلى 12 جنيهًا بالكتير، فهذا الانخفاض يؤكد هشاشة قطاع السوق الموازى القائم على الشائعات والمضاربات".

 

وأوضح "عكاشة": "اتحاد الغرف التجارية قايم بدور قوى جدًا بإنه أشار إلى عدم الرضوخ لابتزاز السوق السوداء، بالإضافة إلى المجلس الأعلى للاستثمار، وبعض المصنعين الذين خفضوا أسعار الحديد تماشيًا مع تخفيض سعر الدولار، كل المؤشرات دى بتعزز إن فيه صحوة جادة للبعد عن المضاربات والشائعات، وبالتالى السوق السوداء هشة".

 

وعن سؤاله عن السعر الحقيقى للدولار وإمكانية نزوله لأقل من 10 جنيهات قال عكاشة: "مش عايزين نمسك سعر الدولار كأنه محور حياة البلد، أسعار العملات فى تذبذب مستمر على مستوى العالم كله.. ولكن أهم حاجة بالنسبة لنا إننا نشتغل وننتج".

 

وأكد هشام عكاشة أن البنك الأهلى يمتلك منظومة متكاملة من الخدمات المالية، مثل شركة تأجير تمويلى، وأخرى للتمويل العقارى، وشركة استثمار، وأن البنك يسير فى إجراءات تأسيس شركة صرافة، ومن المقرر بدء العمل بها مع بدايات العام المُقْبِل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf

طب ليه

لما رصدناه من 10 الي 12 سعرناه ليه ب 13

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

اما رئيس البنك الاهلي المصري تثبت الايام انه كذاب .يبقى نصدق مين .؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور

الجانب الاخر المترتب علي تخفيض الدولار هو :

الأضرار. بالسياحة .. من. واقع. ملموس. علي. سبيل. المثال عينة. من. المسافرين قالوا ان. تخفيض قيمة الدولار جعلتهم يتراجعون. عن. قرار السفر. .. من. انسان. مصري. أصيل. يحب مصر ومن اجل ذلك ضميره يدفعه. لتبيان بعض. الحقائق المترتبة علي تخفيض قيمة. الدولار لان. هناك. من السياح. "". علي. قدهم. ""

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى عزب

أؤكد لكم - هذا التعليق لرئيس البنك الاهلى غير منطقى

أؤكد لكم - هذا التعليق لرئيس البنك الاهلى غير منطقى حيث ان البنك المركزى جميع اجراءاته تؤكد انهم يريدون رفع قيمة الدولار بالاسواق الرسمية للبنوك والموازية حتى تصل الى مايقرب 20 جنيها للدولار - وليس تخفيضه كما يوهمون انفسهم ومن حولهم . والايام بيننا - هذه مجرد تحليلات مالية من مستشار مالى مغمور اخيكم - مصطفى عزب : استشارى اول نظم مالية بالخارج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة