أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد تحديد موعد المؤتمر الشهرى للشباب فى 30 نوفمبر.. الأحزاب تكشف الأجندات المقرر طرحها.. التجمع: نسعى للقضاء على الأمية.. والوفد يناقش انتخابات المحليات.. والناصرى: بحث إعادة تشغيل مصانع القطاع العام

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 05:00 ص
بعد تحديد موعد المؤتمر الشهرى للشباب فى 30 نوفمبر.. الأحزاب تكشف الأجندات المقرر طرحها.. التجمع: نسعى للقضاء على الأمية.. والوفد يناقش انتخابات المحليات.. والناصرى: بحث إعادة تشغيل مصانع القطاع العام الأحزاب تكشف الأجندات المقرر طرحها
كتب مايكل فارس - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الأحزاب السياسية وشبابها أجندتهم التى سيطرحونها فى المؤتمر الشهرى للشباب الذى تم تحديد موعده فى 30 نوفمبر الجارى، حيث تنوعت ما بين الحديث حول دور الشباب فى انتخابات المحليات، وسبل القضاء على الأمية، بالإضافة إلى إعادة تشغيل مصانع القطاع العام، وتدشين برامج تدريبية لتأهيل الشباب.

 

وقال ياسر حسان رئيس لجة الإعلام بحزب الوفد إن شباب الحزب الذى سيشارك بمؤتمر الشباب الذى سيعقده الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم 30 نوفمبر الجارى، سيعرض عدة ملفات مهمة أبرزها انتخابات المحليات، وكيفية إزالة المعوقات التى تواجه الشباب فى الانتخابات.

 

وأضاف حسان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن بيت الخبرة حزب الوفد سيقدم للشباب أوراقا للمناقشة داخل المؤتمر، فلدينا وفرة فى المحتوى الذى يمكن أن يقدم، ويشمل ملفات اقتصادية للإصلاح الاقتصادى سواء النقدى والمالى، والعدالة الاجتماعية للمواطنين، وملفات سياسية أبرزها الانتخابات المحلية، مؤكداً أن اللقاء جيد والأهم هو تنفيذ التوصيات على أرض الواقع.

 

قالت مها أبو بكر من شباب الحزب الناصرى إن شباب الحزب سيحضرون المؤتمر الشهرى الذى أعلنت مؤسسة الرئاسة عقده فى 30 نوفمبر الجارى، مؤكدة أن هذه الخطوة مهمة على طريق الحوار الدائم بين الرئاسة والشباب لمتابعة توصيات مؤتمر الشباب وعرض ما يستجد من أى مشكلات أو تحديات.

 

وأضافت مها أبو بكر، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن من أهم التفاصيل التى سوف يقوم بعرضها الحزب الناصرى خلال المؤتمر الشهرى للشباب تأهيل الشباب لخوض انتخابات المحليات، وأهمية إعادة تشغيل مصانع القطاع العام ومردود ذلك على سوق العمل وتشغيل الشباب وبناء الاقتصاد الوطنى.

 

بدوره قال اللواء محمد الغباشى المتحدث الرسمى باسم حزب حماة الوطن إن أمانة الشباب فى الحزب، سوف تجهز ملفين مهمين لعرضهما على الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهما ملفى الانتخابات المحلية وتدريب وتأهيل الشباب لشغل المناصب القيادية، مثل معاونى محافظين ومعاونى وزراء، خلال مؤتمر الشباب فى 30 نوفمبر الجارى.

 

وأضاف الغباشى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ملف التدريب عن طريق تأهيل عدد من الشباب ببرامج تدريبية على كيفية تولى المناصب وأساليب ونظم القيادة، مشيراً إلى أن هذا الملف سيأخذ جهداً كبيراً، لتجميع الأسماء، وتحديد المستويات الثقافية والدرجات العلمية المختلفة، ليكون التأهيل مناسباً على حسب كل مستوى.

 

وأضاف الغباشى أن تحديد المستوى مهم، حيث إن التأهيل لوظائف المحليات بالوحدة المحلية للمركز، يختلف عن التأهيل بالنسبة للمحافظة، والحزب لديه رؤية فى التأهيل والتثقيف، على أن تتم فى إطار الأمن القومى المصرى، حيث نضع شروطا للالتحاق بالبرنامج التدريبى، مثل المؤهل ومستوى ثقافى وعلمى، ثم أخذ البرامج التدريبية الأولية، وتختتم بتدريب فى أكاديمية ناصر العسكرية، لأنها تثقل التدريب بغلاف من الأمن القومى لعمل توعية وإيضاح للصورة علمياً كيفية العمل فى إطار الأمن القومى.

 

بدوره قال علاء عصام، أمين الشباب بحزب التجمع وعضو اللجنة المركزية، إن شباب الحزب سيعرض خلال المؤتمر الشهرى للشباب رؤية الحزب حول القضاء على الأمية ودور شباب الأحزاب فى مبادرة القضاء على الأمية.

 

وأضاف عصام أن الحزب سيمد لجنة الإفراج عن المحبوسين بمعلومات عن بعض أسماء شباب الأحزاب، وكذلك رؤية الحزب حول تعديلات قانون التظاهر.

 

وكانت مصادر مطلعة قد أكدت أنه قد تقرر عقد المؤتمر الشهرى الأول للشباب يوم 30 نوفمبر الجارى، على أن تكون فئات الحضور كما هى لكن بتمثيل نسبى عددى أقل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة