أكرم القصاص - علا الشافعي

النائبة منال ماهر: قانون الخدمة المدنية خطوة حقيقية للإصلاح الإدارى

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 04:20 م
النائبة منال ماهر: قانون الخدمة المدنية خطوة حقيقية للإصلاح الإدارى النائبة منال ماهر الجميل
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة منال ماهر الجميل، عضو مجلس النواب، إنه رغم اختلاف واتفاق الكثيرين حول قانون الخدمة المدنية الجديد، إلا أنه بلا شك خطوة حقيقية تجاه الإصلاح الإدارى، مؤكدة أنها خطوة لم تصدر إلا من قائد شجاع له أهداف عليا لصالح الوطن.

 

وأضافت فى تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، تعليقًا على أعمال المؤتمر العربى للإصلاح الإدارى، أنه على مدار 3 أيام هى عُمر المؤتمر تمت مناقشة مجموعة من بنود اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية.

 

تابعت "الجميل": "لا أملك إلا أن أشيد بواضعى تلك اللائحة لما فيها من ردود تدحض كل الشكوك حول القانون، الزاعمة بأنه يؤسس لفساد إدارى ويؤدى إلى علاقات غير سليمة بن المديرين والمرؤوسين".

 

وأوضحت أن اللائحة التنفيذية جاءت بتفاصيل كثيرة لتفعيل مبادئ الشفافية والمسائلة وعدم التمييز والمساواة بين الموظفين دون النظر لأى معايير أخرى سوى اتقان العمل وإنجازه كما وكيفًا، فميكنة أدوات التقييم وتفعيل العمل بمعيار تقييم الأداء ( 360 درجة) هو معيار جديد على العمل فى المجتمع الحكومى، والذى يجعل الموظف يقيم نفسه ثم يقيمه كل من المدير المباشر والمرؤوس، والزميل، والمخدوم أو المستهدف مما لا يدع شك فى اتفاق كل تلك الجهات على تقييم الموظف، وأيضا سيتم الاستعانة بتقارير إلكترونية التى يرصدها النظام وخاصية دقة القيام بالأعمال فى الوقت المحدد لها، مما لا يدع شكا فى حيادية تقييم الأعمال السنوى.

 

واستطردت: "جاء الوقت لنؤسس لنظام جديد المَلك فيه هو المواطن صاحب الخدمة، وجمعونا موجودين لخدمته وسعادته"، داعية لأن يكون هناك أملا فى أن يكون العمل بهذا القانون للخدمة المدنية فاتحة خير على مصر.

 

وكانت المنظمة العربية للتنمية الإدارية، عقدت المؤتمر العربى للإصلاح الإدارى والتنمية، بعنوان (دور قوانين الخدمة المدنية والوظيفة العامة فى التميز المؤسسي)، برعاية الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، خلال الفترة من 30 أكتوبر – 1 نوفمبر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة