أكرم القصاص - علا الشافعي

الانتقادات تفسد فرحة بايرن ميونخ ببطاقة التأهل لثمن نهائى دورى الأبطال

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 07:08 م
الانتقادات تفسد فرحة بايرن ميونخ ببطاقة التأهل لثمن نهائى دورى الأبطال بايرن ميونخ
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاز بايرن ميونخ على أيندهوفن بهدفين مقابل هدف فى دوري أبطال أوروبا، ومع ذلك حالة احتقان تسود اللاعبين، وكان صوت الهولندي آريين روبن الأكثر سماعا نظرا للقيمة العاطفية لتلك المباراة بالنسبة له.

من الطقوس المعتمدة في نادي بايرن ميونخ ، أن يخرج رئيسه كارل هاينز رومينيجه بعد كل مباراة لفريقه فى دوري أبطال أوروبا ليتحدث فيها عن بطولات الفريق فى حال فوزه، أو ليوجه سهام نقده فى حالة الخسارة.

هذه المرة كان كارل هاينز مقتضبا في كلامه، ورغم فوز البافاري على فريق أيندهوفن الهولندي مساء الثلاثاء  بهدفين مقابل هدف ضمن دور المجموعات للمسابقة الأوروبية، اكتفى الأخير بخمسين ثانية فقط قال فيها: "نتيجة هدفين مقابل هدف، هى معادلة رقمية ضمنَّا بها التأهل إلى الدور ثمن النهائى فى دوري الأبطال، لكن هدفنا الأصلى صدارة المجموعة (المجموعة الرابعة)".

بعد ذلك وضع الميكروفون جانبا وأخذ مكانه إلى جانب المدرب كارلو أنشيلوتي، ردة فعل رومينيجه هذه، جاءت تزامنا مع أجواء عدم الرضا التي بدأت تسود بين لاعبى الفريق وظهرت بشكل واضح في مباراة أيندهوفن وبعدها، حالة الاحتقان هذه لا تجد لها تفسيرا إذا ما تمّ ربطها بالنتيجة، لأن الفريق استطاع تعويض تأخره بهدف، وضمن تأهلا مبكرا بعد الفوز.

ورغم ذلك الإحباط والغضب لدى رجال أنشيلوتي كانا سيد الموقف، وكان صوت الهولندي أرين روبن أعلاهم، الجناح الطائر الذي لعب يوم أمس الثلاثاء أمام فريقه الأصلي، فريق أيندهوفن، عبر عن غضبه صراحة من المدرب أنشيلوتي تحديدا قائلا: "أنا محبط بعض الشيء وغاضب أيضا، في مباراة كهذه تريد اللعب 90 دقيقة، وذلك تعقيبا على قرار أنشيلوتي باستبادله بعد 60 دقيقة بالفرنسي كيسلي كومان.

وانتقد روبن أيضا أداء الفريق قائلاً  "لم يكن مقنعا، وبطيئا، لقد لعبنا اليوم خاصة في الشوط الأول ببطء شديد".

فى المقابل، لا مكان للمشاعر لدى أنشيلوتي، الأخير لم يكترث كثيرا بالقيمة العاطفية لهذه المباراة بالنسبة للجناح الهولندي، فروبن كان بعيدا عن المستوى الذى قدمه أمام أوجسبورج ضمن مباراة يوم السبت الأخيرة لمنافسات الدوري المحلى.

وقد أوضح أنه اعتمد استبدال روبن بكومان ويسوا كيميش بدوجلاس كوستا حتى يمنح مساحات أكبر للأجنحة، ونظريته أثبتت صحتها على الأقل فيما يخص كوستا لأنه ساهم فى صناعة هدف الفوز الذى حمل توقيع البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

إضافة إلى موقف روبن، كانت منظومة اللعب نقطة الانتقادات الأساسية التي طرحها اللاعبون وعلى رأسها الوافد الجديد من دورتموند ماتس هوملز الذى بات يتقمص دور قائد الفريق.

بالنسبة لهوملز فإن مشكلة بايرن الأساسية بقيادة أنشيلوتي تكمن فى التعامل مع الهجمات المرتدة، بسبب عدم الامتثال لآلية منضبطة تساهم فى الاحتفاظ بالمراكز، وهو ما أشار إليه روبن نفسه حين قال "إننا نقوم بالأخطاء ذاتها".

ويوضح نجم دورتموند السابق الأمر بالقول: "التحول السريع إلى الدفاع (عند الهجمات المرتدة) عملية نتقنها فى الأصل، فنحن ننتقل بسرعة إلى الإيقاع السريع، لكن علينا هنا أن نحسّن المنظومة، أى أن يتمركز اللاعبون في المواقع المطلوبة".

وهذا ما فشل فيه البافاريون ليتمكن أيندهوفن من إحراز هدف السبق في الدقيقة 14، وحسب هوملز فإن دفيد ألابا لم يقدر الوضع جيدا ما استلزم تدخل شابي ألونسو للانتقال إلى مركز الظهير الأيسر، ما أدى إلى تداخل التوزيعات فى منطقة الجزاء لدى البافاريين.

وقد يرد البعض أن سانتياجو آرياس كان في موضع تسلل وهدف أيندهوفن احتسب أصلا خطأ، لكن تعكس هذه اللقطة المشاكل التي يواجهها متصدر الدوري الألماني حاليا على مستوى خط الدفاع الذي أصبح يسقط في الفوضى أمام الهجمات المرتدة السريعة.

أما ما يخص صدارة المجموعة الرابعة، حلم كارل هاينز رومينيجه، فأصبحت مهمة صعبة بعد أن انتزع الفرنسي نجم أتلتيكو مدريد الفوز لفريقه أمام روستوف والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة (95)، ليتغنى أتلتيكو الآن بـ12 نقطة مقابل تسع نقاط لبايرن.

ولا يمكن للفريق الألماني أن يتصدر مجموعته إلا بالفوز على أتلتيكو فى إياب دور المجموعات بفارق هدفين، وذلك فى المباراة المقررة في ميونخ فى السادس من الشهر القادم، وهذا وحده من شأنه أن يكبح الاحتقان في ميونخ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة