خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف المصرية اليوم.. جلال عارف: خطوات على الطريق الصحيح رغم المصاعب والأزمات.. عماد الدين حسين: إبطال مفعول قنبلة إياد مدنى.. حمدى رزق: تفسيق الدكتور سعد الدين الهلالى

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 10:19 ص
مقالات الصحف المصرية اليوم.. جلال عارف: خطوات على الطريق الصحيح رغم المصاعب والأزمات.. عماد الدين حسين: إبطال مفعول قنبلة إياد مدنى.. حمدى رزق: تفسيق الدكتور سعد الدين الهلالى الصحف المصرية
إعداد أحمد سامح- محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم "اليوم السابع" خدمة جديدة تهدف إلى إمداد القراء، بأبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية، حيث تناولت العديد من القضايا والملفات التى تشغل الشارع المصرى، ويحتوى تلخيص المقالات على أكبر قدر من المعلومات فى سطور قليلة لإمداد القارئ بكل ما هو جديد سياسيا واجتماعيا وفنيا فى أقل وقت ممكن.

 

الأهرام

فاروق-جويدة1
فاروق جويدة

1-  فاروق جويدة يكتب: شكوى إلى وزارة الداخلية

تقدم الكاتب بشكوى إلى وزير الداخلية بسبب استغلال اسمه على مواقع التواصل الاجتماعى، وتلقى صاحب الحسابات الوهمية لإعلانات مدفوعة الأجر، مؤكداً أنه لا يملك أى حساب على مواقع التواصل الاجتماعى.

.............................................

صلاح-منتصر
صلاح منتصر

2- صلاح منتصر يكتب: أخيرا رد وزارة الطيران

تحدث عن تلقيه ردا من وزارة الطيران حول الطائرة المنكوبة، مصر للطيران رقم 804 القادمة من باريس التى سقطت فى مياه البحر المتوسط فى 19 مايو 2016، مشيراً إلى أن الرد تضمن صدور 24 تقريرا فنيا عن لجنة التحقيق، وتساءل حول صحة هذه التقارير الفنية التى أصدرتها وزارة الطيران منذ سقوط الطائرة، وما ورد فيها.

...........................................

الأخبار

جلال-عارف
جلال عارف

1- جلال عارف يكتب: خطوات على الطريق الصحيح رغم المصاعب والأزمات

يتحدث عن أنه وسط الأزمات المتوالية من ارتفاع أسعار الدولار والغلاء الطاحن واختفاء سلع أساسية يوجد نقاط ضوء تشير إلى قدرتنا على تحقيق الإنجاز، ويستشهد بالبدء فى تنفيذ المناطق الخاصة بالصناعات الصغيرة والمتوسطة وتسلمها للمستثمرين الصغار، والإعلان عن طرح 30٪ من الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء لاكتتاب المواطنين، ويؤكد أن هذا يعنى أن التوجه للصناعة يزداد، والوعى بأنه لا تقدم إلا عن طريق النهوض بالصناعات.

..................................

المصرى اليوم

حمدى-رزق
حمدى رزق

1-  حمدى رزق يكتب: تفسيق الدكتور سعد الدين الهلالى

ينتقد تجاوز السلفيين المدى مع الدكتور سعد الدين الهلالى بتفسيقه، ويطالبون بشلحه أزهرياً، بسبب حديث له عن حكم الحجاب، ويشير إلى أن هذا الأمر حدث من الأزهر قبل ذلك، ويقول بدلاً من تفسيق الرجل على قوله فى الحجاب منقولاً وليس من عنده، فليدعوه مجمع البحوث إلى جلسة حوارية، أو تلتقيه هيئة كبار العلماء، أو يقف من اجتهاده مجلس جامعة الأزهر وقفة أكاديمية.

.............................................

سليمان-جودة
سليمان جودة

2-سليمان جودة يكتب: استقالة!

يفيد بأن مصر تصرفت كدولة كبيرة، حين أعلنت منذ اللحظة الأولى أنها تؤيد المرشح السعودى يوسف العثيمين أميناً عاماً لمنظمة التعاون الإسلامى خلفاً لـ"إياد مدنى"، وتفرّق بين ما صدر عنه، وبين كونه مواطناً سعودياً، وإن بلده، لا يمكن أن تتحمل عواقب ما صدر عنه خالياً من أى لياقة، ويؤكد أن تأييد مصر التام للأمين العام الجديد قطع الطريق على كل الذين بادروا إلى استغلال ما صدر عن «مدنى» لإفساد ما بين القاهرة وبين الرياض.

.....................................

الشروق

عماد-الدين-حسين
عماد الدين حسين

1- عماد الدين حسين يكتب: إبطال مفعول قنبلة إياد مدنى

يؤكد أن القرار السعودى بإبعاد إياد مدنى الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامى من منصبه، خطوة دبلوماسية موفقة وسريعة بعد أن تم إبطال مفعول قنبلة مدنى من دون خسائر، ويوضح أن استمرار مدنى فى منصبه كان يعنى رسالة واضحة بأن الرياض هى من أوعزت إليه فعل ما فعله، خاصة فى ظل أجواء خلافات بين الرياض والقاهرة.

........................................

فهمى-هويدى1
فهمى هويدى 

2- فهمى هويدى يكتب: "مؤامرة" السيول

تحدث الكاتب عن فكرة توجيه التهم إلى "أهل الشر" فى السيول التى أغرقت 6 محافظات، بالتزامن مع انتهاء المؤتمر الوطنى للشباب فى شرم الشيخ، مؤكداً أن المشكلة تتمثل فى أن أحدا لا يحاسب على الإهمال والاستهتار، لأن كل الجهد منصرف إلى الأمن السياسى، أما الأمن الاجتماعى فهو فى مرتبة تالية بالنسبة للمسئولين

.......................................

الوطن

عماد-الدين-أديب
عماد الدين أديب

1-عماد الدين أديب يكتب: الرسالة السعودية الأخيرة لمصر

يقول إنه يجب النظر لاستقالة إياد مدنى من منصبه بمنظمة التعاون الإسلامى، على أنه أقوى صيغة للاعتذار عن الإساءة المقصودة التى ما كان يجب أن تصدر عنه ضد رئيس جمهورية مصر العربية، مضيفاً "وفى يقينى أن القاهرة يجب أن تتلقف الرسالة السعودية بحب وامتنان، وترد على التحية بأحسن منها، وتبدأ فى حوار هادئ وموضوعى وشفاف"

..........................................

محمود-خليل
محمود خليل

2- محمود خليل يكتب: لما تتزنق قول "سوريا"!

ينتقد الرد الذى لجأ إليه رئيس الوزراء خلال الجلسة التى عقدها مجلس النواب مؤخراً ليناقش معه مسألة ارتفاع الأسعار، مؤكدا أن تخويف الناس بهذه النماذج البائسة مثل سوريا والعراق وليبيا، لتبليعهم حالة البؤس التى وصلوا إليها تفكير بائس، وهو تخويف لا يحمل أى منطق، لأن المصريين ليسوا كغيرهم من الشعوب التى يهددهم المسئولون بالوصول إلى ما وصلت إليه، أنه يعكس فقط عجز الحكومة وفشلها.

............................................

الوفد

بهاء الدين ابو شقة
بهاء الدين ابو شقة

1- بهاء الدين أبوشقة يكتب: قوانين للطب الشرعى

أشار إلى أهمية زيادة خبراء الطب الشرعى بكافة أنواعهم من خلال وضع قوانين جديدة لهم، مشيراً إلى أن عدد الأطباء الشرعيين قليل مقارنة بحجم القضايا المطروحة على ساحات المحاكم، وهذا العدد دون قصد يتسبب فى تأخير إنجاز العدالة، وهذا الأمر يتطلب ضرورة زيادة أعداد الأطباء الشرعيين، لإنجاز هذا الكم الهائل من القضايا المتأخرة سواء فى المحكمة أو النيابة.

.......................................

وجدى-زين-الدين
وجدى زين الدين

2-وجدى زين الدين يكتب: إقالة مدنى ونزع فتيل الأزمة

تحدث عن القرار السعودى بإقالة "إياد مدنى" وترشيح آخر سعودى "أحمد العثيمين" لتولى هذا المنصب الرفيع بمنظمة التعاون الإسلامى، يريح النفس ويؤكد أن السعودية لا يمكن بأى حال أن ترضى بهذا التصرف الأرعن الذى صدر عن مسئول كبير فى هذه المنظمة الدولية، وسيسىء بالدرجة الأولى ليس لنفسه فقط وإنما إلى السعودية.

..........................................

اليوم السابع

 

دندراوى-الهوارى
دندراوى الهوارى

1-   دندراوى الهوارى يكتب: ليه سمعت كلامنا يا سيسى

يشير إلى أن دستور 2014 يضمن لوزير الدفاع الاستمرار فى منصبه 8 سنوات كاملة محصنا ويتمتع بكل المزايا، ولذلك لو كان السيسى رفض مطالب وضغوط الشعب لترشيح نفسه للرئاسة لكان الآن وزيرا للدفاع يتمتع بشعبية ساحقة تتفوق على شعبية الرئيس ورئيس الحكومة ومجلس النواب مجتمعين، ويوضح أنه بناء على لغة الأرقام السيسى خسر كثيرا بتوليه الرئاسة ولكنه يبذل جهدا خرافيا لإنقاذ البلاد.

.........................................

أكرم-القصاص
أكرم القصاص

2-أكرم القصاص يكتب: علاج ممكن لـ«أمراض العلاج»

يؤكد أنه ليس هناك قطاع يستحق أن تتركز حوله الجهود أكثر من قطاع الصحة والمستشفيات والعلاج، ورغم أن الإمكانات المادية مهمة وضرورية فإن تطوير وتحسين الخدمات الصحية يحتاج إلى ما هو أكثر من المال، "الإدارة"، فكثير من المشكلات التى تقع فى مجالات الصحة ترجع للبيروقراطية وغياب المساواة، والإهدار وثغرات تتسرب منها الإمكانات المحدودة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

fayez

انا مع محمود خليل

واضيف ان الرضا عن دور الارهابيين مقصود ومستمر من زمن جكم مبارك لاخافه الشغب ودفعه لقبول الواقع

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

شكر و تقدير

خدمة مميزة تستحق الشكر والتقدير

عدد الردود 0

بواسطة:

نادية

خدمة جيدة ولكن؟؟؟؟

شكرا لليوم السابع على هذه الخدمة الجديدة ولكن نطلب ان يكملها بأيقونة المزيد؛ بحيث لو حد عاوز يكمل المقال يضغط على المزيد ويكمل القال لاخره ومرة تانية شكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة