خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان: نبحث توصيات مؤتمر الشباب بالعفو عن الشباب المحبوس

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 05:40 م
رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان: نبحث توصيات مؤتمر الشباب بالعفو عن الشباب المحبوس اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
كتب - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن اللجنة ستبحث توصيات مؤتمر الشباب برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن العفو عن الشباب المحبوس على ذمة قضايا، قائلا: "ندرس لنحدد أى دور سنقوم به، وسنبدى رأينا فى الموضوع بما يحقق الأهداف".

 

وفيما يتعلق بتعديل قانون التظاهر، قال فى تصريحات للمحررين البرلمانيين: "إن الحكومة ستضع تصورها للقانون ومن ثم ترسله للجنة، لتناقشه بدورها فى إطار العدالة، ومراعاة الحقوق والواجبات"، مشيرًا إلى أن اللجنة ستقوم بزيارات ميدانية للسجون للقيام على عملها والتطلع لأحوال المساجين.

 

وأضاف "عامر" أن خطة عمل اللجنة لدور الانعقاد الثانى تتضمن دراسة موضوعات مثل رفع درجات التقاضى وسرعة والتقاضى، وحسمها لسرعة تنفيذ الأحكام التى يمكن أن تردع كل من توسل له نفسه بأن يضر بالوطن.

 

وتابع رئيس لجنة الدفاع بمجلس النواب، إن محور الأمن القومى سيتضمن محورى الأمن الداخلى والخارجي، وسندعم دور الدولة فى مواجهة التحديات المختلفة التى تواجهها سواء تحديات أمنية أو اقتصادية، مشيرًا إلى أن مجموعات عمل اللجنة ستكون داعمة لكل ما يواجه المواطن، على أن يتم دراسة المشكلات الاقتصادية، للتفاعل بشكل إيجابى مع الشعب.

 

وأوضح أن اللجنة ستعمل مع الجهات المختصة لإيجاد حلول للمشكلات المختلفة منها مشكلة البطالة، ليكون للشباب نصيب كبير فى المشروعات الصغيرة التى وجه الرئيس البنك المركزى لأقامتها، وكذلك سيتم العمل على محور الأمن التكنولوجى بما يحقق حماية المجتمع من التأثير التكنولوجى المضر، وذلك بالتعاون مع اللجان المختصة.

 

وأشار عامر إلى أن اللجنة ستعمل على الرقابة والمتابعة وتحسين أداء قوى الدولة الشاملة سياسية واجتماعية واقتصادية، وإعداد وضبط وسائل الإعلام، ومتابعة منظومة التعليم.

 

ولفت "عامر" إلى أن اللجنة وضعت محور يسمى المحور القيمى، حيث أن الدولة فى حاجة لاستعادة التقاليد والأعراف المأخوذة من الأديان السماوية. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة