خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

رئيس جامعة بورسعيد يوقف معيدا عن العمل 6 أشهر لضبطه فى سنتر دروس خصوصية

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 09:22 م
رئيس جامعة بورسعيد يوقف معيدا عن العمل 6 أشهر لضبطه فى سنتر دروس خصوصية الدكتور شمس الدين شاهين رئيس جامعة بورسعيد
بورسعيد _ محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور شمس الدين شاهين، رئيس جامعة بورسعيد، أنه قرر إيقاف معيد من كلية التجارة عن العمل لمدة 6 أشهر وحرمانه من نصف راتبه بعد ضبطه أثناء قيامه بإعطاء دروس خصوصية بأحد السناتر لطلبة الكلية بما يخالف اللوائح المنظمة لقانون الجامعات، قائلا:"من يحاول أن يفسد المنظومة التعليمية لن أتركه وسيطبق عليه القانون".
 
جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه بمقر جامعة بورسعيد بمدينة بورفؤاد مع أعضاء نقابة الصحفيين من المؤسسات الصحفية لمناقشة أوضاع الجامعة للارتقاء بالمنظومة التعليمية .
 
وأوضح أنه نظم دورة لمحاربة الفساد بالجامعة شارك خلالها أعضاء هيئة التدريس والطلاب والإداريين على مدار أسبوع كامل وقام أساتذة القانون بتعريف الفساد وصوره المتعددة والتى تمثل فى السلوكيات .
 
وقال شمس، إنه قام بتشكيل مجلس إستشارى من طلبة الكليات لأنه مؤمن أن الفترة القادمة سيقودها الشباب، وتم إختيار 24 من الطلاب المتفوقين علميا ولديهم سجل من حافل الأنشطة المتعددة ليكونوا بمثابة مجلس تعاونى قادر على العطاء من خلال الفكر والثقافة والعطاء وإحتواء الأزمات وتقديم حلول ومقترحات لتطوير العملية التعليمية .
 
وأضاف أنه يسعى لتبنى المشروعات والإختراعات الشبابية للإنطلاق نحو مستقبل مشرق للإستفادة من المشروعات القومية والتنموية التى تتحقق على أرض الواقع، وتابع:" لدينا طلاب يتدربون فى أنفاق قناة السويس من طلاب كلية الهندسة وآخرون يتدربون بشركات البترول ومصانع السماد بطلخا ووزارة الزراعة والأرصاد الجوية والهيئة القومية للاستشعار عن بعد بجانب توقيع برتوكول مع البنك المركزى لتدريب الطلاب والخريجين لمواجهة سوق العمل على أن تكون مدة التدريب 3 أسابيع كل أسبوع 5 ساعات" .
 
 
وأوضح أن اللائحة الجديدة لاتحاد الطلاب لم تصل من الوزير ومازال العمل بالنظام القديم تمهيدا للوقوف نظام اللائحة الجديدة، موضحا أن انتخابات نادى الجامعة تمت فى هدوء تام دون أدنى مشاكل بين أعضاء هيئة التدريس الذين يسود بينهم الود والاحترام للصالح العام .
 
وعن مستشفى الجامعة، أكد "شمس" أنه جارٍ العمل على قدم وساق للانتهاء من عملية البناء والتجهيز خلال 3 سنوات من بينهم 18 شهرا للتجهيز والتأسيس.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة