خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأربعاء 2-11-2016

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 07:23 م
حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأربعاء  2-11-2016 شريف إسماعيل
إعداد هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم الأربعاء 2-11-2016، وتضمنت أخبار هامة، جاء فى مقدمتها، الغرفة التجارية: السيطرة على سعر الدولار ومزيد من التراجع الأيام المقبلة، كما تضمنت الأحداث الاقتصادية اليوم أيضا لأول مرة.. الرقابة المالية تطلق منظومة التأمين متناهى الصغر،علاوة على الحكومة تستهدف 40 مليار جنيه من ترشيد الإنفاق خلال العام المالى الحالى، واشتملت أحداث الاقتصاد المصرى على "إيجاس: تشغيل الغاز الطبيعى لـ553 ألف مستهلك منزلى بالقليوبية".

الغرفة التجارية: السيطرة على سعر الدولار ومزيد من التراجع الأيام المقبلة

من أخبار الاقتصاد المصرى.. أكد على شكرى، نائب رئيس الغرفة التجارية، أن توقف الارتفاعات المتتالية للدولار بالسوق السوداء جاء نتيجة مبادرة اتحاد الغرف التجارية، والخاصة بترشيد الاستيراد لمدة 3 أشهر.

وأضاف "شكرى"، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه سيتم السيطرة على الدولار وحدوث مزيد من التراجع خلال الفترة المقبلة، لضعف الطلب عليه عقب مبادرة الاتحاد.

وأشار "شكرى" إلى أهمية اتفاق الجميع، سواء تجارا أو مستوردين إلى جانب المستهلكين، على التوقف عن شراء الدولار وعدم المضاربة فيه، والتوقف بشكل عاجل عن اكتناز العملات الأجنبية.

لأول مرة.. الرقابة المالية تطلق منظومة التأمين متناهى الصغر

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية قراراً ينظم لأول مرة التأمين متناهى الصغر فى مصر، ويحدد الضوابط التى تتيح إمكان إصدار وتوزيع وثائقه إلكترونياً، ما يعد خطوة مهمة للوصول بخدمات التأمين لشرائح جديدة من المجتمع وإضافة لجهود مصر فى مجال تحقيق الشمول المالى.

وأوضح شريف سامى رئيس الهيئة، فى بيان صحفى اليوم الأربعاء، أن القرار وضع تعريفاً للتأمين متناهى الصغر بأنه كل خدمة تأمينية تستهدف ذوى الدخول المنخفضة فى مجالات تأمين الممتلكات والأشخاص لحمايتهم من أخطار قد يتعرضون لها مقابل سداد أقساط تتناسب مع طبيعة الخطر المؤمن عليه، وذلك فى الفروع المنصوص عليها بالقرار وعلى ألا تزيد قيمة وثيقة التأمين عن مائة ألف جنيه مصرى

الحكومة تستهدف 40 مليار جنيه من ترشيد الإنفاق خلال العام المالى الحالى

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. كشف مصدر حكومى رفيع المستوى عن أن حكومة المهندس شريف إسماعيل، تستهدف ما بين 30 و40 مليار جنيه وفورات فى الموازنة العامة للدولة خلال العام المالى الحالى 2016 – 2017، وذلك من خلال تطبيق خطة التقشف الحكومى وبرنامج ترشيد الإنفاق.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لن يتم المساس ببعض بنود الموازنة العاملة للدولة، مثل الأجور التى تسجل 228 مليار جنيه، وبند الاستثمارات بـ146 مليار جنيه، وبنسبة ترشيد 15%، لتصل الوفورات المستهدفة فى الموازنة نتيجة خطة الإنفاق بما يتراوح 30 و40 مليار جنيه، من خلال باب المستلزامات السلعية والخدمية هو ما سيتم خفض جزء من الإنفاق الحكومى به، ووحدات الجهاز الإدارى للدولة بنسبة تتراوح بين 15 إلى 20% دون المساس بالأجور والرواتب والموازنة الاستثمارية.

إيجاس: تشغيل الغاز الطبيعى لـ553 ألف مستهلك منزلى بالقليوبية

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. قالت مصادر مسئولة بقطاع البترول والثروة المعدنية، أن الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" انتهت من توصيل الغاز الطبيعى لـ553 ألف مستهلك منزلى بنهاية شهر يوليو الماضى بداية العام المالى الجديد 2016-2017.

وأشارت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذه المعدل يمثل نسبة ما تم ضخ الغاز وتشغيله بالفعل فى المنازل، بينما تم إجراء تركيبات داخلية إجمالى فى الوحدات السكنية لـ568 ألف مستهلك منزلى بنهاية الشهر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة