خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالفيديو.. ختام فعاليات احتفال جامعة العريش بتخريج دفعة تعليم مفتوح تربوى

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 05:28 م
بالفيديو.. ختام فعاليات احتفال جامعة العريش بتخريج دفعة تعليم مفتوح تربوى الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


بالفيديو..ختام فعاليات احتفال جامعة العريش... by youm7

اختتمت، بعد ظهر اليوم الأربعاء، فعاليات احتفال جامعة العريش بتخريج دفعة تعليم مفتوح تربوى، والتى نظمت على مسرح الجامعة، بحضور الدكتور حبش النادى رئيس الجامعة وأعضاء مجلس الجامعة والقيادات الشعبية.

وخلال الاحتفال أكد الدكتور حبش النادى، رئيس جامعة العريش، دور الجامعة فى دعم التنمية والاستقرار على أرض سيناء، علاوة على خدمة المجتمع المحلى بالدرجة الأولى، مشيرا إلى دور منظمات المجتمع المدنى وكل الأهالى فى دعم الجامعة .

وأعلن أنه تم تخريج أول دفعة للتعليم المفتوح فى جامعة العريش، وهى الدفعة الثانية من التعليم المفتوح التربوى، وخلال 6 شهور تم إنشاء 4 كليات جديدة، وهى كليات: الاقتصاد المنزلى والتجارة والاستزراع البحرى والمصايد السمكية والطب البيطرى، لتضاف إلى الكليات القائمة من قبل، وهى كليات: التربية والعلوم الزراعية البيئية والآداب والعلوم والتربية الرياضية بالعريش ومعهد الدراسات البيئية بالخربة، وهناك فى الطريق المجمع الطبى الذى يضم كلية الطب البشرى وكلية للتمريض ومستشفى جامعى .

وأضاف أنه تمت الموافقة على توفير الدرجات المالية اللازمة للجامعة من كوادر خاصة وإدارية، لتلبية احتياجات الكليات المختلفة من المعيدين والفنيين والإداريين وباقى الوظائف، وأشار إلى أنه تم من خلال جامعة العريش ولأول مرة تحقيق عدة استثناءات لخريجى الثانوية العامة والدبلومات الفنية للالتحاق بكليات الجامعة، وبموافقة المجلس الأعلى للجامعات، حيث تم تخفيض نسبة القبول فى كلية التجارة من 91% الى 85%، وقبول الانتساب بها بنسبة حوالى 84%، كما تم عمل اختبار قدرات للمرة الثانية للقبول بكلية التربية الرياضية .

وأضاف أنه نتيجة للتسهيلات المقدمة تم قبول خريجى الثانوية العامة ودبلوم المدارس الثانوية الصناعية فى كلية الاقتصاد المنزلى، وازداد عدد المقبولين فى الكلية من طالبتين فقط الى حوالى 100 طالبة حاليا، كما ازداد عدد المقبولين فى كلية العلوم الزراعية البيئية من 10 طلاب إلى 160 طالبا وطالبة، وزيادة عدد المقبولين فى كلية التجارة من 90 طالبا وطالبة إلى 240 طالبا وطالبة، وذلك نتيجة لاستثناءات القبول فى كليات الجامعة، علاوة على قبول أكثر من 100 حالة من الطلاب السابق تنسيقهم فى كليات خارج المحافظة، وتم تحويلهم الى الجامعة لمنع الاغتراب.

وقال الدكتور عادل سرايا، عميد كلية التربية، إنه تم تخريج عدد 195 فى التعليم المفتوح تربوى ليصبحوا معلمى ومعلمات فصل فى التربية والتعليم بعد حصولهم على ليسانس آداب وتربية، مشيرا إلى العمل على إضافة قيمة العلم لخريجى التعليم المفتوح التربوى.

وأشار الدكتور صالح محمد صالح مدير مركز التعليم فى جامعة العريش على دور المركز فى تخريج مختلف التخصصات لتلبية احتياجات المجتمع المحلى، مشيرا إلى مبدأ التعليم حق لكل مواطن، وأن التعليم هو قاطرة التنمية، وأن أفضل استثمار هو الاستثمار البشرى .

اختتم الاحتفال بتوزيع شهادات التخرج على خريجى الدفعة، بعد أن رددوا قسم الولاء لمهنة التعليم والحرص على قيمة العلم والتعليموقد تم تكريم الخريجين إلى جانب تكريم رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء بعض الكليات، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين ورموز المجتمع المدنى .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة