خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالصور.. الأسطورة بوفون يقتحم نادى المائة فى دورى أبطال أوروبا الليلة

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 04:34 م
بالصور.. الأسطورة بوفون يقتحم نادى المائة فى دورى أبطال أوروبا الليلة الحارس الأسطورة جانلويجى بوفون
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيظل جانلويجى بوفون الحارس الأسطورى ليوفنتوس والمنتخب الإيطالى، أحد أبرز العلامات المضيئة فى تاريخ كرة القدم، خاصة وأن البعض يعتبرونه أفضل حارس مرمى فى تاريخ اللعبة، ولكنه يستعد الليلة لإضافة إنجاز جديد إلى سجل إنجازاته الكثيرة

 

الحارس الأسطورى سيخوض مباراته رقم 100 فى دورى أبطال أوروبا الليلة مع يوفنتوس، الذى يستضيف ليون الفرنسى فى الجولة الرابعة للمجموعة الثامنة من البطولة، لينضم بذلك إلى نادى العظماء، والذى يضم عددًا كبيرًا من اللاعبين الذى تخطوا حاجز المشاركة فى 100 مباراة أو أكثر فى الـ"تشامبيونزليج". 

 

ونشرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية إحصائية باللاعبين الذين خاضوا هذا العدد من المباريات فى البطولة الأوروبية، مشيرة إلى أن بوفون سيكون اللاعب رقم 29 الذى يحقق هذا الإنجاز، علمًا بأنه لعب أول مباراة فى "تشامبيونزليج" عام 1997 مع بارما.

 
 
 
gettyimages-52936465
 
 
 
ويتربع على رأس القائمة الحارس الأسطورى إيكر كاسياس، والذى سيخوض مباراته رقم 160 الليلة مع بورتو أمام كلوب بروج البلجيكى، ويأتى خلفه تشافى هيرنانديز نجم برشلونة السابق بـ151 مباراة، ثم ريان جيجز نجم مانشستر يونايتد السابق بـ145 مباراة. 
 
 
sport-champions-league-appearance-table
 
ويتواجد أسطورتا كرة القدم فى العهد الحالى كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي بالقائمة، حيث يحتل الدون المركز السادس بـ130 مباراة، ويأتى الساحر الأرجنتينى فى المركز الـ19 بـ108 مباريات. 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة