خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أمين جامعة الدول العربية: "فكرت فى الانتحار.. والمصريون أهدروا 43 عاما"

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 12:43 ص
أمين جامعة الدول العربية: "فكرت فى الانتحار.. والمصريون أهدروا 43 عاما" أحمد أبو الغيط
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، أنه فكر فى الانتحار بعد نكسة 67، من صدمته إزاء ما حدث، موضحا: "رغم كل الإعلانات المصرية وصور النصر، لكن الصورة كانت تمثل صدمة لشاب فى الرابعة والعشرين من العمر، حيث كنت مطلعاً على الإعلام الدولى ووكالات الأنباء وكنت أشاهد يوم بيوم تدهور الوضع العسكرى، وكانت هذه صدمة كبرى".

 

وقال أبو الغيط، فى حواره عبر فضائية "BBC": "لقد وصل بى إلى أن أنهى حياتى.. كنت من هؤلاء البشر وشعرت بشكل الهزيمة وضياع القوات المسلحة ففكرت فى لحظة أن أنهى حياتى.. كان هذا بعد من أبعاد الهزيمة وتأثيرها على شاب فى الـ 24 من العمر".

 

وأشارت إلى أنه كان مهتما بالتاريخ العسكرى بجانب بعد اليسار المصرى والقومية العربية، ومع هزيمة 67 استشعر بطعنة هائلة من الجهد والفكر الناصرى وفكر اليسار والاشتراكية لأنها لم تحقق شيئا فى 5 يونيو، مؤكدأ أن مصر لن تقبل الهزيمة فى أى لحظة، ونكسة 67 كانت بمثابة الصدمة.

 

وأوضح أن مصر استطاعت الرد بقوة فى نصر 73، لكن المصريين أهدروا 43 عاما، ولم يبنوا الإنسان جيدا، وما زالوا يركبون الأتوبيس بطريقة غير جيدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

الاشكالية الكبرى التى تتولد مختلف الاشكاليات تتمثل فى تحدر الوعى العام وانت مثال لذلك ..

والوعى العام فى اطار كل مابلغته الدولة مختلف تقنيات وآليات القوة باتت هى التى تتشكل هذا الوعى وتتوفر مختلف اتجاهاته منها : أهلى أهلى حديد . زمالك يامدلسة .. واقول ذلك على الرمزية فيما تكرس الدولة من زمان الكثير من جهودها المضنية فى تجريف هذا الوعى وتفتيت وحدته وترويج كل صور الفتنة والعصبية .. فيما صرحت أنت - وانت من أنت - بأن المصريين اضاعوا 43 سنة وهذا يشير الى فكر خاطئ متواضع لان المصرين هم من بنوا الأهرمات . حفروا قناة السويس . بنوا السد العالى . هم من انهزم هزيمة نكراء فى 67 وانتصروا انتصارا أرعب اسرائيل الى اليوم ودفع القوى الغربية الى مزيد من الترصد والتربص بالدولة الى يومنا هذا حتى لا تتوان لها فرصة النهوض والقوة فيما تحققها محمد على بهذا الشعب ولولا تواطؤ هذه القوة الغربية عليه لكانت مصر اليون أكبر واقوى دول العالم طلاق .. فتجدر الارتقاء وتحدر الدناء دائما رفق وعى عام والوعى العام ادارة دولة لان الدولة هى متعهد التعليم . الدراما , الثقافة . الرياضة . الفن . الأمن .. وكل هذا المسؤل عن تشكيل الوعى . هى الحرب والسلام , هى النصر والاستسلام . هى النفوذ والسلطان ,المبدأ القانونى وهو مبدأ بدهى ايضا : السلطة مقابل المسؤلية والشعب لا سلطان لها وهو المتسلط به وعليه وراجع مجموع النظريات التى تعتنى ادارة الدولة . نظرية العقد الاجتماعى . أقوال العلماء والعارفين : الناس على دين ملوكهم . لو أن لى دعوة مستجابة لادخرتها للحاكم فبصلاحه يصلح المجتمع وبفساده يفسد . أعطنى خبز زمسرحا أعطيك شعبا .. أكتفى لعله يلاقى قبول النشر ..

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال الحسينى

ابو الغيط احد رموز نظام مبارك

كلام ابو الغيط ليس نابعا من القلب ويشوبه الكذب والخداع فهو احد رموز نظام مبارك ولم يكن يستطيع ان ينطق ببنت شفه على ممارسات مبارك الذى انهك مصر فى العشرون عاما الاخيرة من حكمه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى حر

وسيادتكم كنت فين

الشعب اللى مبعرفش يركب الاتوبيس انت واحد منهم وليه استمريت مع النظام وكمان عاوزين انجازاتك فى جامعة الدول العربيه وعبد الناصر رحمة الله عليه كان وطنى وشريف مثل السيسى الان ومبيحبش حد يطبل له بس الحاشيه ربنا يهديهم

عدد الردود 0

بواسطة:

F m a

الف خسارة

ليه غير ت كلامك

عدد الردود 0

بواسطة:

stryo

ترانى تأثرت

يعنى كنت هتنتحر من هزيمة 67 ! ومفكرتش فى الانتحار لما تنزل سيناء وتسمع من الاهالى الى بيستقبلوا مكالمات ضباط الموساد وهما بيقولوا لهم ارحلوا واتركوا بيوتكم !!! مفكرتش فى الانتحار لما تنزل سيناء وتلاقى البالونات المصورة وهى فى السماء كاشفه كل ما يجرى فى سيناء !!! مفكرتش فى الانتحار لما تسمع ان مستشفيات اسرائيلية بتعالج اطفال سوريا ومدنيين بسبب الحرب والقصف ! والجيش الاسرائيلى بيستقبلهم من الجولان حتى يعالجهم وبالمجااااااان , ويرجعوا بلادهم تانى سالمين !!! فى الوقت الى انت كــ امين عام الجامعة مصدرتش اى احتجاج او دعيت لى اجتماع من وزراء العرب يخص اللاجئين السوريين واستقبالهم فى الدول العربية !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محاسب / مجدى محمد رفعت

البنك العربى للتعمير والتجارة الخارجية .

مطلوب انشاء البنك العربى للتعمير والتجارة الخارجية . على ان تساهم فيه جمبع الدول العربية . وتوضع فيه نسبة من فوائض البترول العربى . ويكون هدفه تعمير البلاد العربية وانشاء المدن الجديدة وإقامة الصناعات الحديثة . وتسهيل التجارة بين الدول العربية .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة