رئيس شركة سينوكيم الصينية يرفض سياسات ترامب ويصفها بـ"المجنونة"

السبت، 19 نوفمبر 2016 05:15 ص
رئيس شركة سينوكيم الصينية يرفض سياسات ترامب ويصفها بـ"المجنونة" دونالد ترامب الرئيس الأمريكى
ليما (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس شركة سينوكيم الحكومية الصينية، الجمعة، إن زعماء قطاع الأعمال العالميين المجتمعين فى بيرو، يعتقدون إن من غير المحتمل تنفيذ مقترحات الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، ببناء جدار على طول الحدود المكسيكية وزيادة التعريفات الجمركية على الواردات الصينية.

 

وقال نينغ قاونينغ للصحفيين على هامس مؤتمر بشأن اقتصاديات دول المحيط الهادى "نشعر ببعض القلق إزاء الرئيس الأمريكى المقبل دونالد ترامب وسياساته ولكنى أعتقد أننا نتفق بشكل أساسى على أننا لا نعتقد انه سبنى فعلا جدارا بين المكسيك والولايات المتحدة ولا نعتقد أنه سيرفع فعلا رسوم الواردات على المنتجات الصينية.

 

"نعتقد أن الدول عقلانية ونشك فى أن المكسيك ستمول ذلك الجدار..لا أعتقد أن عالمنا سيصاب بهذا الجنون، وحقق ترامب الجمهورى فوزا مفاجئا فى انتخابات الرئاسة الأمريكية بعد أن أيده الناخبون فى ولايات كانت تدعم الديمقراطيين منذ فترة طويلة عقب تعهده بالحد من الهجرة وإعادة الوظائف من خلال إعادة التفاوض على اتفاقيات تجارية دولية.

 

وأدى فوزه إلى تفاقم مخاوف بشأن مستقبل التجارة الحرة واتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادى والتى انتقدها ترامب . وهذه هى الأفكار الرئيسية التى يجرى مناقشتها خلال قمة التعاون الاقتصادى لدول آسيا والمحيط الهادي(آبك) التى تعقد هذا الأسبوع فى بيرو.

 

ولكن نينغ قال إنه مازال متفائلا بعدم حدوث "تراجع كبير" عن التجارة الحرة وأشار إلى أن تصريحات ترامب لا تعدو عن كونها كلاما، وقال "نظرا لانعدام المعرفة والفهم يؤمن بعض الناس بنظريات الحماية التجارية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة