بالفيديو..الطالب الفائز بجائزة المخترعين الشباب يناشد التعليم العالى بمنحة لبحثه

السبت، 19 نوفمبر 2016 07:56 ص
بالفيديو..الطالب الفائز بجائزة المخترعين الشباب يناشد التعليم العالى بمنحة لبحثه الطالب المصرى عبد الرحمن أحمد عبد السميع
كتب محمد زاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ناشد الطالب المصرى عبد الرحمن أحمد عبد السميع، الفائز بالميدالية الذهبية والمركز الأول على مستوى العالم، في الجائزة الدولية للمخترعين الشباب بإندونيسيا، وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  السماح له بالحصول على منحة جامعية حكومية فى إحدى كليات الهندسة لاستكمال بحثه والذى حظي باهتمام العديد من الخبراء والمختصين المشاركين بالمسابقة العالمية  حول" توليد الطاقة من الطاقات المنزلية المهدرة ".

 

وأضاف عبد الرحمن الطالب بالصف الثالث الثانوي خلال لقائه ببرنامج القاهرة 360،الذي يقدمه الإعلامى أحمد سالم على قناة القاهرة والناس، أنه عرض عليه التنازل عن جنسيته لاستكمال بحثه خلال مشاركته بالمسابقة العالمية، لكنه رفض وتمسك باستكمال مشروعه في بلده مهما كانت الإمكانيات المتاحة،  مشيراً ان اي من المسؤولين لم يتواصل معه فور عودته من المسابقة لعرض المساعدة عليه بالرغم من الاحتفاء الدولي به ونشر عدد من الصحف لخبر فوزه بالجائزة.

 

يذكر أن المسابقة العالمية للمخترعين الشباب اقيمت في إندونيسيا من بين 160 مشاركًا من 11 دولة في العالم أبرزها إندونيسيا وماليزيا وكوريا والأردن وروسيا وتشيلي وتايلاند.

 

وتعد المسابقة الدولية «Iyia» تقام بدعم من جمعية الاختراع الاتحاد الدولي (IFIA)، والرابطة العالمية للاختراعات الفكرية، ويشارك فيها سنوياً أكثر من 200 اختراع من أنحاء العالم، وتعطي فرصة للمبدعين وعلماء واعدين من الشباب لتبادل الأفكار الخلاقة بين أيضا بعضها البعض وتوفير المنكشف الاختراع والتقدم التكنولوجي في مختلف القطاعات.

 

وشارك «عبدالرحمن» باعتباره المصرى الوحيد في هذه المسابقة عن اختراعه فى«Generating renewable electricity by thermoelectric cooler»، وهو جهاز لتوليد الطاقة من الطاقات المنزلية المهدرة وإعادة استخدامها مرة أخرى دون أي تكلفة إضافية.

 

كان «عبدالرحمن» قد حصل على العديد من الجوائز المصرية خلال العام الماضي، وتم تكريمه من خلال مدير الإدارة التعليم بمحافظة القاهرة عن اختراعها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة