السفير الألمانى فى افتتاح كلية ألسن جنوب الوادى: استخدام علم ألمانيا كمروحة

السبت، 19 نوفمبر 2016 11:31 ص
السفير الألمانى فى افتتاح كلية ألسن جنوب الوادى: استخدام علم ألمانيا كمروحة السفير الألمانى فى القاهرة يوليوس جيورج لوى
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب السفير الألمانى فى القاهرة، يوليوس جيورج لوى، عن سعادته للمشاركة فى بافتتاح كلية الألسن بجامعة جنوب الوادى، والتى تتضمن  قسما للغة الألمانية، مؤكداً أن إنشاء كلية الألسن متضمنة اللغة الألمانية يلبى مطلبا شديدا فى مصر لتعلم ودراسة اللغة الألمانية.

 

وأشار السفير الألمانى إلى أنه يوجد حالياً نحو ١٣ كلية تدرس اللغة الألمانية فى مصر وأكثر من ١٢٢ مدرسة، موضحا أن تعليم اللغات أفضل وسيلة للتقارب والتعاون معا، وأن المدارس الألمانية قائمة فى مصر منذ ١٥٠ عاما وتساهم فى نشر الثقافة الألمانية .

 

وقال السفير الألمانى مداعبا الحضور إنه لاحظ منذ دخوله قاعة الاحتفال بافتتاح الحماسة الشديدة لألمانيا والتلويح بالعلم الألمانى، لكنه اكتشف أخيراً أن الجو حار والعلم يستخدم كمروحة للتهوية.

 

وفى كلمته وجه الدكتور أشرف منصور، رئيس الجامعة الألمانية، الشكر للسفير الألمانى، ودعا لافتتاح قسم إدارة المنشآت السياحية باللغة الألمانية نظرا لخبرة الألمان الواسعة فى هذا المجال.

 

وأشاد الدكتور زكى بدر وزير التنمية المحلية بالتعاون بين مصر وألمانيا، خاصة فى مجال التعليم العالى، مؤكداً أن ألمانيا لها أياد بيضاء على الجامعات المصرية وهناك مخرجات عديدة تشهد على هذا التعاون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة