مؤتمر قسم علاج الأورام بعين شمس يؤكد فعالية العلاج المناعى فى علاج سرطان الرئة

الجمعة، 18 نوفمبر 2016 08:59 م
مؤتمر قسم علاج الأورام بعين شمس يؤكد فعالية العلاج المناعى فى علاج سرطان الرئة الدكتورة منال معوض
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتم، مساء اليوم الجمعة، مؤتمر قسم علاج الأورام بطب عين شمس برئاسة الدكتورة منال معوض رئيس القسم ورئيس المؤتمر، والذى عقد بالقاهرة فى الفترة من 17 إلى 18 نوفمبر الحالى.

وقالت الدكتورة منال معوض، أستاذ ورئيس قسم علاج الأورام بطب عين شمس، إن المؤتمر استمر على مدى يومين بحضور 28 خبيرا أجنبيا من أمريكا والدول الأوروبية والدول العربية.

وأشارت إلى أن المؤتمر ناقش أحدث تقنيات علاج الأورام من العلاج الموجة، والعلاج المناعى، وأحدث الطرق العلاج الإشعاعى، موضحة أن المؤتمر خصص جلسة عن سرطان المخ، والسرطانات التى تصيب الأطفال بالتعاون مع الدكتور عماد عبيد أستاذ ورئيس قسم علاج أورام الأطفال بالمعهد القومى للأورام، بالإضافة إلى خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا.

وأضافت د. منال أنه تم عقد جلسات لمناقشة أحدث طرق توفير علاج الأورام فى حدود الإمكانيات المادية المحدودة، مثل العلاج الموجة، وكذلك التقنية الحديثة للعلاج الإشعاعى، والاشتراك فى أبحاث دولية بالخارج للعلاج المناعى.

 

وشارك فى المؤتمر 650 طبيبا من مختلف الجامعات المصرية. جدير بالذكر أن الدكتورة منال ترأست جلسة عن أورام الرئة وكيفية اختيار العلاج المناسب لها، موضحة أن العلاج الأمثل كان العلاج الكيميائى وكان محدود الاستجابة، ولكن مع التقدم الحديث تمت إضافة العلاج الموجة لتحسين الاستجابة، وأخيرا ثبت من خلال اللقاءات العلمية فى أمريكا وأوروبا أن هناك أملا جديدا لمرضى الرئة باستخدام العلاج المناعى، والذى أدى إلى قفز نتائج الاستجابة إلى 3 أضعاف الاستجابة السابقة، ولكن ما زال هذا العلاج يستخدم بطريقة محدودة نظرا لتكلفة العلاج المرتفعة. يذكر أنه خلال ختام المؤتمر تم تكريم عدد من أساتذة علاج الأورام من مصر والعالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة