"المجلس المصرى اليونانى": مصر بها فرص واعدة للاستثمار عكس أوروبا

الجمعة، 18 نوفمبر 2016 06:00 ص
"المجلس المصرى اليونانى": مصر بها فرص واعدة للاستثمار عكس أوروبا المهندس هانى برزى، رئيس مجلس الأعمال المصرى اليونانى
كتبت: دعاء غنيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس هانى برزى رئيس مجلس الأعمال المصرى اليونانى، أن المجلس قام خلال الأيام الماضية بالترويج للاستثمار فى مصر، رغم أن الترويج للاستثمار يعد منوطًا بالهيئة العامة للاستثمار، قائلًا: "إن مصر حاليًا بها فرص واعدة، على عكس السوق الأوروبية التى تعد فى حالة انكماش".

 

وأضاف هانى برزى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه دعا جميع المستثمرين إلى الاستثمار فى مصر، موضحًا أن هناك العديد من المزايا التنافسية فى السوق المصرية مثل الأيدى العاملة فى مصر، والتى تعد أرخص من نظيرتها بالدول الأخرى، وكذلك حجم سوق استهلاكى ضخم، فضلا عن اتفاقيات تجارية مع عدد كبير من الاتفاقيات التجارية والتى تخدم أسواق عديدة بأفريقيا ودول عربية.

 

وقال رئيس مجلس الأعمال المصرى اليونانى، إن دور مجالس الأعمال هو تيسير الأعمال بين الدول، بمعنى أن تقدم أفضل الفرص الاستثمارية للمستثمر اليونانى فى مصر، وكذلك أفضل الفرص الاستثمارية للمستثمر المصرى فى اليونان وأفضل الفرص لتنمية التبادل التجارى بين الدولتين.

 

يذكر أن حجم التبادل التجارى بين مصر واليونان تراجع خلال الستة أشهر الأولى من العام الجارى ليبلغ 505.7 مليون يورو فى مقابل 788.5 مليون يورو خلال نفس الفترة من العام السابق له.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة