أولياء أمور مدارس بحر البقر: أولادنا محرومون من المياه النظيفة والحمامات بايظة

الجمعة، 18 نوفمبر 2016 12:21 ص
أولياء أمور مدارس بحر البقر: أولادنا محرومون من المياه النظيفة والحمامات بايظة كثافة التلاميذ داخل الفصول بمدرسة جبر الشامى ببحر البقر
بورسعيد _ محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مدارس بحر البقر بمحافظة بورسعيد كثافة عددية فى التلاميذ بالفصول مما يهدد إصابتهم بالأمراض وعدم تلقيهم مواد الدراسة بصورة جيدة.

ورصدت عدسة اليوم السابع خلال جولتها بمدارس بحر البقر جنوب بورسعيد وبالتحديد بمنطقة الحماريين شكاوى المدراء نتيجة ارتفاع كثافة الفصول التى تهدد التلاميذ بكارثة بيئة وصحية فضلا عن حرمانهم من مياه الشرب وافتقار الحمامات للمياه مما أدى إلى إنبعاث الروائح الكريهة التى تزكم الأنوف.

سند سليمان عمار مدير مدرسة جبر الشامى المشتركة قال إن الكثافة الطلابية تهدد مدارس بحر البقر بكارثة بيئية وصحية نظير ارتفاع الكثافة من 40 لـ 60 طالبا وتلميذا لفصول مساحتها ضيقة للغاية ولم يأخذ فى الحسبان بأنها سوف تستوعب هذه الكثافة نظرا لأنه تم بنائها بالجهود الذاتية.

وأضاف سند إن المبانى التى شيدت من قبل هيئة الأبنية التعليمية من 5 طوابق لم يراع بها فصول للطلاب سوى 3 فصول وباقى المبنى حجرات للأنشطة المتمثلة فى الحاسب الآلى والاقتصاد المنزلى والتطوير التكنولوجى والمجال الصناعى ومعمل العلوم.

وأكد على حرمان التلاميذ من مياه الشرب نتيجة انقطاعها على مدار 5 أيام متتالية والخزانات لاتفى لاحتياجات طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية من المياه المخزنة، لافتا أن هناك مدارس محرومة من مياه الشرب ودورات مياهها تفتقر للمياه مما أدى إلى إنبعاث الروائح الكريهة التى تزكم الأنوف وتحول بين التلاميذ من قضاء حاجتهم لعدم نظافتها.

 

فيما أكد مهدى أبو الوفا مدير مدرسة السيدة نفيسة المشتركة أن الكثافة وصلت بالفصول لـ 85 طالبا وتلميذا بمبنى هيئة الأبنية التعليمية نظرا لصدور قرار إزالة منذ عامين للمدرسة القديمة.

 

 وتابع مهدى وخلال زيارة المحافظ اللواء عادل الغضبان للمدرسة أصدر تعليمات بإخلاء المبنى ونقل طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية للمبنى الذى شيدته الأبنية التعليمية واستخدام حجرات المعمل والمسرح والمكتبة وغيرها من الأنشطة التربوية فصول لاستيعاب 225 طالبا بالمرحلة الإعدادية بإجمالى 9 فصول بعد رفض مدير إدارة جنوب التعليمية العمل بنظام الفترتين منعا للتكدس.

ومن جانبه قال أحد مدرسى المرحلة الابتدائية بأن عدد التلاميذ بلغ 518 تلميذا بإجمالى 12 فصلا وتتراوح كثافة الفصول من 82 لـ 85 تلميذا لافتا أن الأهالى رفعوا شكواهم للمسئولين للتدخل للحفاظ على صحة أبنائهم من الأمراض التى من الممكن أن تفتك بهم من خلال العدوى والكثافة التى تفوق المعدلات ولكنهم أكتشفوا أنها تصريحات وردية.

وأشار إلى الحمامات التى تفوح منها الروائح الكريهة لعدم وجود عمال مما ترتب عليه عزوف التلاميذ عن دخولها لقضاء حوائجهم .

 

مدارس-بحر-البقر-(1)
مدارس-بحر-البقر-(1)

 

مدارس-بحر-البقر-(2)
مدارس-بحر-البقر-(2)

 

مدارس-بحر-البقر-(3)
مدارس-بحر-البقر-(3)

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة