خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بعد حريق الفجالة..

5 خطوات تساعدك فى تفادى الحريق الناتج عن الماس الكهربى.. تعرف عليها

الجمعة، 18 نوفمبر 2016 09:52 ص
5 خطوات تساعدك فى تفادى الحريق الناتج عن الماس الكهربى.. تعرف عليها حريق الفجاله ارشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الماس الكهربى الذى يعد من الأخطار الذى تهدد حياة المواطنين، وتتسبب فى تفاقم حريق المخازن والمصانع، كما حدث بالأمس فى مخزن الأدوات المكتبية والأوراق بمنطقة الفجالة و لتجنب الحرائق الناجمة عن الماس الكهربائى يجب الأخذ فى الاعتبار ما يلى:

1. على أصحاب المنازل صيانة جميع الأسلاك الكهربائية بشكل دورى، والتأكد من أن كل الأسلاك الكهربائية الداخلية والخارجية مدخلة فى الأنابيب المعزولة مع استخدم فقط أجهزة ومعدات كهربائية ذات جودة عالية، وعدم استخدام الأدوات الكهربية الرخيصة "الصينى" أو الماركات المستحدثة وغير الصالحة للاستخدام.

2. التأكد من فصل التيار الكهربائى عن كل الأجهزة أثناء عدم استخدامها وفصل الكمبيوتر المحمول الخاص بك عن التيار الكهربائى بعد استخدامه، وعدم وضعه على الأقمشة أو المواد القابلة للاشتعال، ويجب التأكد من فصل كل مخارج الكهرباء التى يمكن للأطفال الوصول إليها.

3. عدم مناسبة الكابلات المستخدمة فى التوصيلات الكهربائية ، وعدم وضع أسلاك التوصيل الكهربائية فى مواسير معزولة عن التيار الكهربائى، ويمنع استخدام التوصيلات الخارجية الظاهرة ، وترك كابلات كهربائية مكشوفة لمنع وصول الأطفال إليها ومنع حدوث ماس يتسبب فى احتراق الشقق السكنية.

4. عدم تمديد أسلاك كهربائية عبر الأبواب أو النوافذ مع عدم فصل التيار الكهربائى أثناء إجراء الصيانة أو الإصلاح لمنع حدوث الماس الكهربائى، ويراعى على المواطنين إجراء الكشف والاختبار الدورى على التمديدات و تحميل المقابس الكهربائية فوق طاقتها وعدم وضع وسيلة حماية للمقابس الكهربائية غير المستعملة.

5. تجنب ترك الأجهزة الكهربائية والمعدات فى وضع التشغيل مدة طويلة دون انتباه وعدم فصل التيار الكهربائى عند المغادرة ويمنع إهمال أعمال الصيانة الدورية والعلاجية وعدم صيانة الأجهزة والمعدات التالفة وعدم استبدال وسيلة القطع والوصل (الحماية) عند ملاحظة خروج شرر منها أثناء العمل ويجب مراجعة الأحمال الكهربائية. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي

كل منتجات الكهرباء في مصر غير مطابقة للمواصفات

كل الصناعات الكهربية رديئة مفروض ان الاسلاك تصنع من النحاس و لكنها عندنا من الحديد مما يتسبب في زيادة سخونه الاسلاك و قد تنصهر , و أيضا يتسبب ذلك في أرتفاع فاتورة استهلاك الكهرباء نتيجه ان الطاقة تتحول الي حرارة داخل الاسلاك , اما المفاتيح و البرايز فقد أصبحت تصنع من الصفيح بدلا من النحاس , و عمليا عندما يسخن المفتاح يحدث تفويت في مسامير الربط التي تربط السلك بالمفتاح قيحدث ما يسمي تشريط أي عدم احكام ربط السلك بالمفتاح فيزيد سخونه المفتاح و يتأاكل و من هنا تحدث الحرائق .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة