وزير الطيران: 42 مليون دولار تكلفة المرحلة الأولى من أجهزة التأمين بالمطارات.. ومن لديه مستندات فساد فى حجز تذاكر الطيران يقدمها للنيابة.. شريف فتحى: مصر للطيران تمر بظروف صعبة قادرة على تجاوزها

الخميس، 17 نوفمبر 2016 11:20 ص
وزير الطيران: 42 مليون دولار تكلفة المرحلة الأولى من أجهزة التأمين بالمطارات.. ومن لديه مستندات فساد فى حجز تذاكر الطيران يقدمها للنيابة.. شريف فتحى: مصر للطيران تمر بظروف صعبة قادرة على تجاوزها شريف فتحى وزير الطيران
كتبت - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال شريف فتحى وزير الطيران المدنى إنه استعرض الثلاثاء الماضى، خلال مشاركته فى اجتماع لجنتى الشئون العربية والسياحة والطيران بمجلس النواب، عدد من الموضوعات الهامة بقطاع الطيران المدنى، حيث أكد أن الطيران فى مصر متواجد بشكل مستمر ومكثف مع جميع دول العالم، خاصة المنطقة العربية، لتنشيط السياحة والمساهمة الفعالة فى النهوض بها، وأن مصر للطيران على استعداد تام لتشغيل رحلات شارتر فى فترات الذروة .

 

وأضاف فتحى، فى تصريحات صحفية، فيما يخص الإجراءات الأخيرة التى اتخذتها الوزارة لمراجعة الضوابط الأمنية بالمطارات، أن تكلفة المرحلة الأولى من شراء أجهزة ومعدات جديدة إضافية بلغت نحو 42 مليون دولار، مؤكدًا أنه قرار سيادى، مضيفا أن هناك توجه نحو منح الشركات الخاصة القيام بإجراءات التفتيش الخاص بتأمين الركاب ومتعلقاتهم فى المطارات المصرية المختلفة، بالإضافة إلى تواجد الشرطة التى تعد المسئول الأول والأخير عن تأمين المنشآت، وتكون الوحيدة التى تمتلك حق سلطة الضبطية القضائية .

 

وعما أثارته إحدى الصحف بوجود ملفات فساد فى حجز تذاكر الطيران، أكد الوزير أنه يشجع من لديه أى مستندات بسرعة تقديمها للجهات المختصة، ويقوم بتدعيمه شخصياً، إلا أنه يرفض مبدأ ألقاء الاتهامات دون الاستناد إلى دليل، لأن ذلك يتعلق بشرف وسمعة عائلات بالكامل، مناشداً جميع وسائل الإعلام بتحرى الدقة، فيما ينشر خاصة الأمور المتعلقة بالشرف وسمعة الآخرين .

 

وأوضح وزير الطيران المدنى أن أسباب إيقاف بيع تذاكر السفر التى تعرف باسم " SOTO "التى تبدأ وتنتهى دون المرور على أى نقطة داخل جمهورية مصر العربية، تتمثل فى استغلال البعض فروق العملة لتحصيل مكاسب نتيجة لبيعها.

 

كما أكد وزير الطيران أنه يتم التعامل بجدية مع كل المراجعات الأمنية، وأن الأحداث الماضية التى مر بها قطاع الطيران المدنى منحتنا الخبرة الكبيرة للتعامل مع إجراءات التأمين، وأشاد بفريق العمل الذى يتكون من مختلف الأجهزة الأمنية وخاصة وزارة الداخلية لما قاموا به من مجهود كبير خلال الفترة الماضية .

 

وفى سؤال عن العروض التى تقدمها مصر للطيران، أكد فتحى أن مصر للطيران تقوم بطرح عروض ترويجية فى الداخل والخارج، مضيفا أن مصر للطيران تعمل على زيادة العروض الخاصة بالمبيعات الإلكترونية والتى وصلت لأكثر من 22% من عملائها بالخارج.

 

وأشار فتحى إلى أن مصر للطيران تمر بظروف وتحديات صعبة قادرة على تجاوزها وتحقيق نمو فى ظل الامكانيات المتاحة، وستقوم مصر للطيران بمراجعة واتخاذ الخطوات التالية بتحديث الأسطول، بعد أن تمكنت الشركة من تنفيذ تعاقدها على شراء وتأجير طائرات من طراز 737-800 بالتمويل الذاتى.

 

وحث مجلس النواب بالتعاون مع وزارتى السياحة والطيران فى البدء بحملة لتوعية المواطنيين على أهمية السياحة للاقتصاد القومى والتركيز على زيادة الوعى الثقافى لدى المواطنين.

 

وأثنى الوزير على حملة tour n’ cure من حيث التنظيم والدعاية المصاحبة لها، منوهاً أن مصر للطيران ساهمت فى هذه المبادرة بفاعلية كبيرة، مشيرا إلى أن اللاعب الدولى ليونيل ميسى سيشارك بجولة خاصة لتنشيط السياحة العلاجية فى مصر، ويجب الاستفادة من ذلك بشكل كبير .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل محمد

فساد مصر للطيران

للأسف الشديد أن تقريبا 80% من بعثات مصر للطيران فى الخارج تسكن فى فنادق 5 نجوم علما بأنه من الممكن استئجار شقق و تكلفتها أقل بكثير من الإقامة فى فنادق وكل هذه مصروفات تحمل على سعر التذكرة و بالتالى لا توجد منافسة لمصر للطيران فى الخارج مع الشركات الأخرى لإرتفاع سعر التذكرة.

عدد الردود 0

بواسطة:

زوجة موظف مقهور في مصر للطيران

فساد الادارة وقلة الضمير تغمر مصر للطيران

سيدي وزير الطيران يجب ان تعترف بوجود فساد يمليء جميع قطاعات مصر للطيران وليس فساد فقط بل طغيان وظلم كبير .سيدي هل تعلم ماذا يطلق علي رؤساء الادارات في المطار .لا تقل انه لايوجد فساد في تذاكر الطيران لا فيه .واسأل حضرتك عن اخر قضية رشوي تمت في قسم المجموعات والي الان لم تتخذ مصر للطيران اي اجراء ضد المرتشي.هل تعلم مدي الفساد اللي تم في الحركة ( حركة السفر لمكاتب الخارج ) ياسيادة الوزير ارحم موظفين مصر للطيران خاصة موظفين القطاع التجاري.الناس دول لو عملوا اضراب مافيش رحلة طالعة.الناس دول حقهم مهضوم لو عاوز تعرف تفاصيل انتهكات الحركة انزل واسأل وشوف كم التظلمات المقدمة.و كيف لاتكون عادل .ازاي توافق علي سلب الحقوق.لا املك غير ان اقول حسبي الله ونعم الوكيل.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة