موجز أخبار مصر للساعة 6..السيسى يقرر العفو عن82 محبوساً بينهم إسلام بحيرى

الخميس، 17 نوفمبر 2016 06:00 م
موجز أخبار مصر للساعة 6..السيسى يقرر العفو عن82 محبوساً بينهم إسلام بحيرى الرئيس عبد الفتاح السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع اليوم السابع عددا من الأخبار المهمة خلال الساعات الماضية، أهمها: رسميا..السيسى يصدر قراراً جمهورياً بالعفو عن 82 محبوساً بينهم إسلام بحيرى.
 

وإليكم موجز لأهم أخبار مصر للساعة السادسة مساءً:

 
 
1
 
 
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار الجمهورى رقم 515 لسنه 2016 ، بالعفو عن بعض الشباب المحبوسين على ذمة قضايا، ويضم القرار 82 شاباً بينهم إسلام بحيرى، والأغلبية لطلبة الجامعات.
 
 
2
 
 
أعلن المهندس عبد المطلب ممدوح المشرف على قطاع تنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنه سيتم قطع المياه عن المناطق التالية: مدينة العاشر من رمضان، ومدينة بدر، ومدينة هيليوبوليس، ومدينتى، وخليج السويس، وذلك ابتداء من الساعة 7 صباح غد الجمعة حتى الساعة 11 ظهر نفس اليوم، نظراً لأعمال صيانة المحولات الكهربائية فى مدينة بلبيس، ما يؤدى إلى قطع الكهرباء عن محطات المياه بالعاشر من رمضان.
 
 
3
 
 
أعلن وزير الدفاع التركي فكري إيشيك، أنه تم فصل 3 آلاف و665 جنديًا بالجيش، مشيرًا إلى إخراج 20 ألف و88 شخصًا من الجيش، بينهم  16 ألف و423 طالبًا.
 
 
4
 
 
شهد العرض رقم 900 لسماك داون، فجر الأربعاء، عودة الأسطورة أندرتيكر إلى حلبات المصارعة الحرة، وسط تحية كبيرة من جمهور الـWWE.
 
 
5
 
 
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية بالإشتراك مع مباحث مركز القنطرة غرب من القبض على أحد المتهمين بتسهيل هروب مساجين من سجن المستقبل .
 
 
6
 
قال البنك المركزى المصرى اليوم الخميس، إن إجمالى عمليات تمويل التجارة الخارجية - عمليات استيرادية - خلال الفترة منذ تعويم الجنيه وحتى 15 نوفمبر 2016، وتشمل قروض مؤقتة واعتمادات مستندية ومستندات تحصيل، بلغت نحو 2.5 مليار دولار.. و"اليوم السابع" ينشر النص الكامل لتلك العمليات.
 
 
7
 
 
أدى الدكتور يوسف العثيمين القسم القانونى بعد انتخابه بالإجماع أمينًا عامًا لمنظمة التعاون الإسلامى خلفًا لإياد مدنى، الذى تقدم باستقالته، بحسب بيان للمنظمة.
 
 
8
 
 
أعلن دارين جوليان، الرئيس التنفيذى لشركة مزادات جوليان فى لوس أنجلوس عن فتح مزاد لبيع بعض متعلقات نجم الملاكمة الراحل محمد على كلاى.
 
9
 
 
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار الجمهورى رقم 515 لسنه 2016 ، بالعفو عن بعض الشباب المحبوسين على ذمة قضايا، ويضم القرار 82 شاباً ممن صدر بحقهم أحكام نهائية، بينهم إسلام بحيرى، والأغلبية لطلبة الجامعات.
 
 
10
 
 
انتقد الدكتور عمر الحسينى المحاضر بالجامعة الأمريكية، والكلية الكندية الدولية، طرق التدريس فى مصر، مؤكدًا أن دول العالم تتبع أسلوبا مختلفا تماما فى التعليم.
 
 
11
 
 
أعلنت المغنية العالمية كاتى بيرى، أنها ستعيد كتابة أغانى ألبومها الخامس ليشمل أغانى حول الانتخابات الأمريكية والمقرر طرحه نهاية العالم، حيث إن بيرى كانت الداعمة الأقوى لهيلارى كلينتون منذ لحظة ترشحها، حتى لحظة خسارتها فى الانتخابات وفوز منافسها دونالد ترامب، وهى اللحظة التى بكت فيها بيرى من كل قلبها.
 
 
 
12
 
 
احتفل المصريون عبر موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" بعيد ميلاد الرئيس عبدالفتاح السيسي الذى يوافق يوم 19 نوفمبر الجارى، وعبر، من خلاله، كل منهم عن أمنياته الطيبة له.
 
 
13
 
أعلنت القوات المسلحة الليبية، منذ قليل، عن تحريرها منطقة القوارشة فى مدينة بنغازى بشكل كامل.
 
 
14
 
 
قال النائب محمد أنور السادات، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، إن الأمين العام المستشار أحمد سعد، أبلغه برفض رئيس المجلس د. على عبد العال، الطلب الذى تقدم به صباح اليوم بتسجيل أقواله صوتياً أثناء تحقيق هيئة المكتب معه على خلفية الشكوى المقدمة من غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى تتهه فيه بإرسال مسودة مشروع قانون الحكومة للجمعيات الأهلية إلى بعض السفارات الأجنبية.
 
 
15
 
 
بعد أن انتهت اللجنة المشكلة لبحث حالات العفو الرئاسى عن الشباب المحبوسين من تسليم القائمة الأولى للرئيس عبد الفتاح السيسى، عكف كل من اللجنة، ولجنة حقوق الإنسان بالبرلمان على إعداد القائمة الثانية لتسليمها خلال أيام للرئاسة، فى الوقت الذى تسعى فيه اللجنة البرلمانية لإضافة غارمين فى القائمة الثانية.
 
 
16
 
 
حصل "اليوم السابع" على مشروع قانون تعديل بعض أحكام القانون رقم 3 لسنة 2005، بإصدار قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، المُقدمم من النائب محمود خميس و59 نائباً آخرين، والمُحال فى جلسة الأحد الماضى إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون التشريعية ولجنة الشئون الاقتصادية.
 
 
17
 
رصد مركز الأبحاث الأمريكى "كارنيجى" فى تقرير له اليوم، أوجه التشابه بين الشعبين المصرى والأمريكى، واختيار كل منهما للرئيس عبدالفتاح السيسى، والرئيس المنتخب دونالد ترامب، مشيراً إلى أن الرئيسين نجحا فى الوصول إلى الفئات المهمشة، وتمكنا من تبديد مخاوفهم والإنصات لما لديهم من مشكلات، فى الوقت الذى اختار الشعبين ـ المصرى والأمريكى ـ أن يوجها صفعة للنخب السياسية، التى لا تلتفت إلى مخاوفهم وقضاياهم الملحة.
 
 
18
 
فى أول تصريحات له عقب رفع اسمه من قوائم الترقب والوصول أكد أحمد شفيق المرشح الرئاسى السابق أنه سيعود إلى مصر قريبا، ولن يتأخر عليها خاصة بعد صدور حكم نهائى من المحكمة برفع اسمه من قوائم الترقب والوصول، قائلا: "طبعا أنا راجع مصر ومش هتأخر عليها".
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
photo72014
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة