علماء ناسا يحذرون ترامب: لا نقبل تدخلاتك فى قضايا البيئة

الخميس، 17 نوفمبر 2016 11:12 ص
علماء ناسا يحذرون ترامب: لا نقبل تدخلاتك فى قضايا البيئة ترامب
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال كبار علماء ناسا أن دونالد ترامب مخطئ إذا كان يعتقد أن تغيير المناخ لا يحدث، وحذر الرئيس المنتخب أن علماء الحكومة لن يقبلوا أى تدخل فى عملهم.

 

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "إندبندنت" البريطانية وصف ترامب سابقا ظاهرة الاحتباس الحرارى بأنها "خدعة" ابتكرتها الصين،  وقد بدأت الأوساط العلمية ودعاة حماية البيئة فى الولايات المتحدة ببذل جهودا كبيرة لإقناع ترامب بأن تغير المناخ يحدث فى الواقع الحقيقى قبل أن يتولى منصبه العام المقبل.

 

وأشار الدكتور "جافن شميدت" مدير معهد جودارد لدراسات الفضاء التابع لناسا، أن لديهم حلفاء بين وكالات العلم الاتحادية، ونشر تغريدة تتضمن رسم بيانى يضم بيانات جديدة من ناسا تبين أن الشهر الماضى كان ثانى أدفأ أكتوبر على الإطلاق، واضعين 2016 بحزم على الطريق الصحيح  لتتويجه بلقب العام الأكثر حرارة فى التاريخ، وكتب "لا توجد مفاجأة هنا، فالاحتباس الحرارى لا يهمه الانتخابات".

 

وقال الدكتور شميدت فى مقابلة مع صحيفة الإندبندنت: " أن المناخ يتغير، ويمكنك محاولة إنكار ذلك، يمكنك تعيين أشخاص لا يهتمون به ووضعهم فى مواقع السلطة، نحن فى طريقنا للتعامل مع هذا الأمر عاجلا أو آجلا، ومن الأفضل مواجهته عاجلا وليس آجلا، فليس لدينا خيار فنحن مضطرون للتعامل معه ".

 

وعند سؤاله ماذا سيفعل إذا قال له ترامب أن تغير المناخ خدعة وطلب مشورته قال سأجيب عليه قائلا"مع الاحترام، هذا ليس صحيحا فى الواقع."

 

وأوضح أن معظم العلماء فى وكالة ناسا فى حالة انتظار وترقب للرئيس المقبل، الذى تراجع عن بعض تصريحاته خلال الحملة الانتخابية.

 

وقال الدكتور شميدت عندما سئل عما إذا كان سيستقيل إذا تبنت إدارة ترامب الشكل الأكثر تطرفا لإنكار تغير المناخ مؤكدا أنه سؤال مثيرا للاهتمام، لكن هذا الأمر لن يتسبب فى استقالته.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة