أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا تقترح على مصر تسليح حاملتى المروحيات "ميسترال"

الخميس، 17 نوفمبر 2016 07:02 م
روسيا تقترح على مصر تسليح حاملتى المروحيات "ميسترال" ميسترال
كتب: مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترحت روسيا على مصر تزويد حاملتى المروحيات المصريتين من طراز "ميسترال" بمنظومات أسلحة ومعدات عسكرية حديثة، صرح بذلك فلاديمير كوجين، مساعد الرئيس الروسى لشئون التعاون العسكرى التقنى، اليوم الخميس، قائلًا: "اقترح الاتحاد الروسى على مصر مجموعة واسعة من الأجهزة والمعدات تشمل مروحيات ومنظومات أسلحة حديثة ووسائل الحرب الإلكترونية ومعدات الملاحة والأجهزة المساعدة ووسائل الاتصال، لتزويد حاملات المروحيات من طراز ميسترال بها".

وأشار مساعد الرئيس الروسى فى تصريحات لوكالة "تاس" الروسية إلى أن المقترحات التى تقدم بها الجانب الروسى تم إعدادها مع مراعاة احتياجات ومتطلبات القاهرة، مضيفًا أن المفاوضات حول معالجة المسائل التقنية والاقتصادية للصفقة لا تزال جارية.

ويواصل ممثلو روسيا ومصر مباحثات بشأن تزويد القاهرة بمروحيات من طراز "كا-52 ك" (التمساح) المصممة خصيصًا لاستخدامها فى حاملات المروحيات "ميسترال".

وكان سيرجى إيفانوف، الذى شغل منصب رئيس الديوان الرئاسى حينذاك، قدّر فى أكتوبر من العام الماضى، القيمة الإجمالية للأسلحة والمعدات الروسية التى تعتزم مصر شراءها لسفنها "ميسترال" بأكثر من مليار دولار.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

راشد ابو جبل

هذا حقا افضل استثمار وربنا معاكم ونكون اقوى من امريكا ونحارب الارهاب بصحراء سيناء

مليار دولار او ستين مليار او غيره للتسليح البحرى كله بسيط نظير محاربة الارهاب فى صحراء سيناء وبكره هتشوفوا مصر باذن الله اقوى بلد وعندها سلاح احسن من كوريا الشمالية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة