تقرير لجنة الآثار يكشف عدم أثرية التماثيل المضبوطة بحوزة تجار بالصف

الخميس، 17 نوفمبر 2016 11:26 ص
تقرير لجنة الآثار يكشف عدم أثرية التماثيل المضبوطة بحوزة تجار بالصف تماثيل - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسلمت نيابة الصف، برئاسة المستشار هشام رفعت الشريف، تقرير اللجنة الفنية المشكلة من خبراء الأثار لفحص القطع المشتبه فى أثريتها، والتى تم ضبطها بحوزة كلا من "سيد.م.س" 39 سنة موظف بمستشفى، و"مصطفى.ر" 26 سنة حاصل على دبلوم، وأكدت اللجنة عدم أثرية القطع المضبوطة بحوزة المتهمين.

 

وكشف تقرير اللجنة أن القطع المضبوطة بحوزة المتهمين عبارة عن تماثيل ذهبية اللون صغيرة الحجم يبلغ طولها 10سم وقطرها 4 سم، فضلا عن أوانى زجاجية تحتوى على كور كرستالية وليست أثرية.

 

وكانت النيابة قد قررت إخلاء سبيل المتهمين بكفالة مالية قدرها 500 جنيه لكل منهما، وذلك على ذمة التحقيقات فى اتهامم بالاتجار بالآثار، وأمرت النيابة بعرض القطع المضبوطة بحوزة المتهمين والمشتبه فى أثريتها على لجنة من خبراء الآثار لفحصها وكتابة تقرير عنها.

 

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين تم ضبطهم فى أحد الأكمنة المرورية التى خرجت لتفقد الحالة المرورية بطريق حلوان الكريمات دائرة قسم شرطة الصف، أثناء قيادة المتهم الأول "مصطفى.ر" لسيارة ملاكى رقم "ق ط 6745 مصر"، وبحوزتهم قطع يشتبه فى آثريتها عبارة عن 30 تمثالًا ذهبى اللون يشتبه فى أثريتها، وإناء زجاجى داخله حبيبات ذهبية اللون وزنت 2375 جرامًا يُشتبه فى أثريتها، وبمواجهة المتهمين اعترفا بحيازة المضبوطات ونقلها من مدينة الأقصر إلى القاهرة لصالح أحد الأشخاص.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة