6 نجوم مصرية فى "قبضة" منظمة المنشطات الدولية.. بركات فى المقدمة بسبب الغدة الدرقية.. شهاب يتناول "الثيروكسين".. طبيب المنتخب يفاجئ "الثعلب والقيصر".. والغزال يبحث عن علاج الجيوب الأنفية

الخميس، 17 نوفمبر 2016 08:00 ص
6 نجوم مصرية فى "قبضة" منظمة المنشطات الدولية.. بركات فى المقدمة بسبب الغدة الدرقية.. شهاب يتناول "الثيروكسين".. طبيب المنتخب يفاجئ "الثعلب والقيصر".. والغزال يبحث عن علاج الجيوب الأنفية محمد بركات وعمرو جمال وشهاب احمد
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاءت محاولات النادى الأهلى للحصول على موافقة المنظمة الدولية للمنشطات "وادا" بتناول عمرو جمال مهاجم الفريق بعض العقاقير الممنوعة دولياً ليفتح ملف الاستثناءات الطبية فى الملاعب المصرية خاصة وأن حالة عمرو جمال لم تكن الأولى فقد سبقتها محاولات أخرى للاعبين مصريين حصلوا على مثل هذه العقاقير بسبب ظروفهم الصحية.

وهو ما يرصده "اليوم السابع" فى السطور التالية:

1_محمد بركات

حصل محمد بركات نجم الأهلى والمنتخب المصرى السابق على موافقة المنظمة الدولية للمنشطات والإتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بتناول عقارا يدخل ضمن قائمة الأدوية المحظورة دوليا لكن بركات سبق وحصل على موافقة الـ"وادا" عام 2002 لتناول هذا العقار وهو ""الثيروكسين" بسبب إجرائه عملية "الغدة الدرقية".

2_شهاب الدين أحمد

على نفس درب بركات سار شهاب الدين أحمد لاعب الأهلى الأسبق عندما حصل على موافقة الجهات الدولية بتناول لتناول بعض العقاقير الطبية المسموح بها بسبب معاناته من آلام فى الغدة الدرقية.

3_محمد مختار

رغم أنه لم يكن أحد نجوم الفريق الأول ، إلا أن محمد مختار حارس مرمى الأهلى الأسبق حصل على موافقة رسمية من المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا" حينما كان حارساً للأهلى بتناول عقار "كاربيمازول" المحظور تناوله من قبل الفيفا باعتباره يدخل ضمن "المنشطات".

4_حازم وعبد ربه

عام 2004 تقريباً فجر الدكتور أحمد ماجد طبيب المنتخب الوطنى السابق مفاجأة من العيار الثقيل، عندما أكد أن الثعلب الصغير حازم إمام نجم نادى الزمالك السابق والقيصر حسنى عبد ربه لاعب الإسماعيلى يتعاطون العقاقير المنشطة بعلم الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”.

5_"غزال" الأهلى

أرسل النادى الأهلى خطاباً للمنظمة الدولية يستعجل فيه قرارها النهائى بخصوص إيجاز منح عمرو جمال مهاجم الفريق دواء حساسية يحتوى على نسبة 5% من المواد المحظورة، والتى تندرج تحت بند المنشطات، خاصة أنه لا يوجد أى بدائل لهذا الدواء، وذلك بعد إجرائه جراحة فى الجيوب الأنفية مؤخرًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة