أكرم القصاص - علا الشافعي

5 فوائد صحية للكركم.. تعرف عليها

الخميس، 17 نوفمبر 2016 01:00 ص
5 فوائد صحية للكركم.. تعرف عليها الكركم من التوابل المفيدة صحيا
كتبت لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكركم نوع من التوابل شائعة فى الاستخدام وتسمى "ملكة التوابل"، خصائصها الرئيسية هى رائحة تشبه الفلفل، طعم حاد وذهبية اللون، ويستخدمها الناس حول العالم فى الطهى، ومميزات الكركم عديدة وفقا للتقرير الذى نشره موقع"top 10 home remedies".

 

ووفقا للجمعية الكيميائية الأمريكية فإن الكركم يحتوى على العديد من الخصائص الطبية، لما فيه من مضادات للأكسدة، مضاد للفيروسات، مضاد للجراثيم، مضاد للفطريات، خصائص مضادة للسرطان ومضاد للالتهابات، وأيضا يحتوى على العديد من العناصر الغذائية الصحية منها البروتين.

 

ويحتوى الكركم على العديد من العناصر الغذائية الصحية مثل البروتين، والألياف الغذائية، النياسين، فيتامين C، فيتامين K،فيتامين E، البوتاسيوم، الكالسيوم، النحاس، الحديد، المغنيسيوم والزنك، ولذلك فإن الكركم يستخدم لعلاج مجموعة واسعة من المشاكل الصحية.

 

منها :

-

يمنع السرطان:

الكركم يساعد فى منع سرطان البروستاتا، وتدمير الخلايا السرطانية، وقد وجد الباحثون أن المكونات النشطة فى الكركم تساعد على الحماية من الأورام الناتجة عن الإشعاعات، وتعطيك الوقاية من سرطان الدم، القولون والثدى.

-

يهدئ من التهاب المفاصل:

الخصائص المضادة للالتهابات فى الكركم تساعد فى علاج هشاشة العظام و التهاب المفاصل الروماتيدوى، بالاضافة إلى أنه يدمر الخلايا الحرة التى تؤدى الى تلف خلايا الجسم.

-

مرض السكر:

الكركم يستخدم أيضا فى علاج مرض السكر عن طريق تخفيف مستويات الانسولين، كما انه يحسن السيطرة على الجلوكوز و يزيد من تأثير الأدوية المستخدمة فى علاج المرض.

يقلل من الكولسترول:

استخدام الكركم فى الطعام يؤدى الى تقليل الكوليسترول فى الدم، فلذلك ينصح بأستخدامه للحد من أعراض الارتفاع فى الدم التى قد تؤدى إلى الكثير من الأمراض القلبية.

-

المناعة:

الكركم يحتوى على مادة lipopolysaccharide التى تساعد فى تحفيز نظام المناعة، مضادات الجراثيم، الفيروسات والفطريات الذى يوجد فيها يساعد فى تعزيزه، يقاوم الأمراض الدورية مثل: البرد والكحة، وملعقة الكركم مع حليب دافئ أفضل علاج لنزلات البرد فى الشتاء ويشرب مرة واحدة يوميا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة