مسئول أمريكى: إدارة ترامب تعد خطط بناء جدار فاصل على الحدود مع المكسيك

الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 02:38 م
مسئول أمريكى: إدارة ترامب تعد خطط بناء جدار فاصل على الحدود مع المكسيك ترامب
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد كريس كوباش المسئول المحلى فى ولاية (كانساس) الذى يقود جهودا مناهضة للمهاجرين، أن الإدارة الأمريكية الجديدة تعد خططا بشأن بناء جدار فاصل على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، وتسجيل المهاجرين القادمين من دول إسلامية.

وأوضح كوباش -فى تصريحات أوردتها قناة "سكاى نيوز" اليوم الأربعاءـ أن فريق ترامب، الذى ناقش أيضا صياغة مقترح يقدم إلى الرئيس المنتخب بشأن إعادة العمل بقواعد تسجيل بيانات للمهاجرين القادمين من دول إسلامية، بإمكانه السير على عجل بشأن جدار المكسيك.

وأشار إلى أنه شارك فى مؤتمرات دورية عبر الهاتف مع نحو 12 من مستشارى ترامب بشأن الهجرة على مدى الشهور الثلاثة الماضية، وأن مجموعة الهجرة ناقشت صياغة أوامر تنفيذية، وتقديمها إلى الرئيس المنتخب "ما يمكن ترامب ووزارة الأمن الداخلى من بدء العمل بحماس شديد".

وأشار إلى أن مستشارى شؤون الهجرة يبحثون كذلك كيفية تحرك وزارة الأمن الداخلى بسرعة فيما يتعلق ببناء الجدار الحدودى دون موافقة الكونجرس، عبر إعادة تخصيص موارد مالية موجودة بالفعل فى الموازنة الحالية.

وقال كوباش أن مجموعة الهجرة ناقشت كذلك سبل تغيير قرار تنفيذى اتخذه الرئيس باراك أوباما عام 2012 حمى أكثر من 700 ألف شخص من غير حملة الوثائق من خطر الترحيل، كما منحهم تصاريح عمل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة