أكرم القصاص - علا الشافعي

بأمر المحكمة.. رفع اسم أحمد شفيق من قوائم الترقب والوصول.. ومحاميه: الفريق يعود لمصر قريبا.. وسعد الدين إبراهيم: أبلغنى بعودته بعد شهر من رفع اسمه من القائمة.. وشوقى السيد: الأزمة انتهت

الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 02:50 م
بأمر المحكمة.. رفع اسم أحمد شفيق من قوائم الترقب والوصول.. ومحاميه: الفريق يعود لمصر قريبا.. وسعد الدين إبراهيم: أبلغنى بعودته بعد شهر من رفع اسمه من القائمة.. وشوقى السيد: الأزمة انتهت بأمر المحكمة رفع اسم شفيق من قوائم ترقب الوصول
كتب أمين صالح ـ محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت الدائرة السادسة جنايات شمال القاهرة الابتدائية بالعباسية، اليوم الأربعاء، بقبول تظلم الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى الأسبق، ورفع اسمه من قوائم الترقب والوصول، الذى صدر بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية بفوز محمد مرسى.

بدوره قال يحيى قدرى محامى الفريق أحمد شفيق، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المحكمة قررت حفظ الأوراق والتحقيقات الخاصة بأراضى الطياريين وهى القضية التى كان بسببها قرار المنع من السفر، وعقب حفظ الأوراق والتحقيقات تقدمنا بطلب من أجل رفع اسم الفريق أحمد شفيق من قوائم الترقب والوصول.

وأضاف قدرى أنه تواصل مع الفريق شفيق عقب الحكم، لافتًا إلى أنه يحدد حاليًا موعدًا لعودته إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه، قال شوقى السيد محامى الفريق أحمد شفيق، أن الفريق لم يعد لديه أى عقبات فى العودة لمصر بعد حكم المحكمة برفع اسمه من قوائم الترقب والوصول، فى الوقت الذى حفظت فيه النيابة التحقيقات فى قضية أراضى الطياريين، وهذا الحكم يعكس مبدأ ترسيخ العدالة والحقوق الدستورية للجميع ورفع الظلم عن كاهل شفيق بعد سنوات، حيث صدر قرار إدراج اسمه على ترقب الوصول منذ عهد الإخوان.

وأضاف السيد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هذا الأمر كان متوقعًا بعد فترة طويلة من التحقيقات فى هذه القضية، وبالتالى انتهت الأزمة تمامًا، ولم تعد هناك أى قضايا ضد الفريق شفيق وهذا الحكم معناه رفع الظلم الذى وقع عليه منذ عام 2012.

ولفت السيد إلى أن الفريق أحمد شفيق سيعود إلى مصر خلال الفترة المقبلة، وميعاد العودة قرار خاص به، وإنما الأهم الآن أنه لم يعد لديه أى مشاكل أو قضايا تمنعه من العودة.

فيما رحب أسامة الشاهد عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية الذى أسسه الفريق أحمد شفيق بالحكم، مؤكدًا أن الحكم عنوان الحقيقة بعد القضية التى رفعها الإخوان ضد الفريق شفيق منذ سنوات وتسببت فى وضع اسمه على قوائم ترقب الوصول.

وفى نفس السياق، قال سعد الدين إبراهيم رئيس مركز ابن خلدون، وأحد المقربين من الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى الأسبق، إن "شفيق" قد أبلغه سابقاً بأنه "سيلملم أوراقه" فى الإمارات وسيعود إلى القاهرة بعد شهر واحد من قبول تظلمه ورفع اسمه من قوائم الترقب والوصول.

 
وأضاف "إبراهيم" فى تصريح لـ"اليوم السابع" بشأن حديث البعض عن أنه سيكون لـ"شفيق" مشروع سياسى جديد عقب عودته إلى القاهرة، بأنه لا يتوقع أن يفكر "شفيق" فى الاشتغال بالعمل السياسى إلا بعد شهرين من عودته إلى القاهرة، متابعاً: "من الممكن أن يجتمع مع الجمعية العمومية لحزبه الحركة الوطنية بعد شهرين من عودته، لدراسة فكرة إعادة بناء الحزب من جديد".
 
جدير بالذكر أن الدائرة السادسة لجنايات شمال القاهرة الابتدائية بالعباسية، قد قضت اليوم الأربعاء، بقبول تظلم الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسى الأسبق، وقضت برفع اسمه من قوائم الترقب والوصول، الذى صدر بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية بفوز محمد مرسى. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الجيوشي

بطل من ابطال القوات المسلحه

حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن ظلم هذا البطل . حقيقه القرار تاخر كثيرا لكن ان تاتي متاخرا افضل من لا تاتي نهائيا

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم شريف

انا مبسوط

اروع خبر سمعتة في نهاية عام 2016 تحية الي الشريف الفريق احمد شفيق ويارب دايما تكون بصحة وسعادة وكل العائلة بخير وترجعوا مصر بالف سلامة

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام المصري

.... مرحبا بالبطل .... هازم التتار الخوارج الاخوان .....

.... احسن واروع خبر سمعته من عام 2010 م حتي الان .... اهلا وسهلا بالرجل الطيار العظيم هازم التتار الخوارج الاخوان ... وربنا يعطيك الصحة والسعادة والعافية وطول العمر .......

عدد الردود 0

بواسطة:

محمودعبدالرسول

تنور بلدك مصر

اهلا بيك مصرى اصيل تنور بلدك

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام الجوهري

مرحبا بالفريق شفيق المحترم

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

صفاء مرزوق

بصراحة

قم ببناء مدفن أحسن تستر نفسك به وإذا بنيت فانتظر الموت

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من الناس

الحمد لله

اخيرا .. خبر كويس في نهاية 2016 بعد اخبار حزنية

عدد الردود 0

بواسطة:

هدي صبري

الف مبروك

الف مبروك ومنتظرينك في مكانك اللي تستحقه

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد جابالله

الف ملىون ملىون مبروك

اخىرا ظهر الحق وانتصر بعد صبر وعزىمة يا افضل طىار انى احبك كثىرا الفرىق احمد شفىق واحمد الله على عودتك بالسلامة

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

أنتظر ستة أشهر كمان

نرجو من الفريق أحمد شفيق أن لايبلع الطعم فهو اذكى من ذلك وينتظر ستة أشهر من الان حتى لايتم حرقه سياسيا كما يفعلون الان مع اى قياده شعبيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة