بالصور.. شباب مصرى يعيدون تصميم العملات على "فيس بوك".. والنتائج مبهرة

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 12:15 ص
بالصور.. شباب مصرى يعيدون تصميم العملات على "فيس بوك".. والنتائج مبهرة تصميم لعملة المئة جنيه
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دشن عدد من شباب مصر حملة جديدة لإعادة تصميم شكل العملات المصرية ابتداءً من عملة الـ25 قرشًا إلى الـ200 جنيه، على أن تكون جذابة للسياحة، عن طريق استخدام رموز الفراعنة وأشهر الأماكن المصرية على النسخ الجديدة.

 

الصفحة الرسمية للحملة عبر فيس بوك
الصفحة الرسمية للحملة عبر فيس بوك

وأنشئت صفحة بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، تحت عنوان "Egyptian Currency Design Challenge" للمشاركة بالتصاميم الجديدة التى يقوم عليها القائمون على الصفحة، بالإضافة الى مصممين آخرين، ويتم نشر التصاميم للتصويت عليها من قبل المتابعين.

تصميم لعملة الجنية
تصميم لعملة الجنيه

وطالب القائمون على الصفحة بمشاركة التصاميم الجديدة التى يقوم بها المصممون ومشاركتها على هاشتاج #Egyptian_currency_design_challenge، ليتم التصويت على أفضل الأشكال، مع التأكيد على أن يكون التصميم وجهين وليس وجها واحدا فقط.

تصميم لعملة الخمسة جنيهات
تصميم لعملة الخمسة جنيهات

وأكد القائمون على الصفحة، أن الحملة لا تنتمى إلى أى جهة حكومية، ولكنها بغرض تبادل الرؤى والمفاهيم والأفكار من الفنانين المبدعين المصريين الموهوبين مع بقية العالم.

تصميم عملة الخمسين جنيهاً
تصميم عملة الخمسين جنيهاً
 

ولقيت التصاميم التى تم نشرها عبر الصفحة، إعجاب المستخدمين وقاموا بتداولها وكتب أحد المعجبين "بصراحة تصميم حلو لورقة الجنيه"، كما قامت الفنانة نيللى كريم بمشاركة التصاميم، ونشرها عبر حسابها الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وأشادت بتصميم العملة قيمة الـ50 جنيهاً.

 
تصميم لعملة المئة جنيهات
تصميم لعملة المئة جنيه
 
تصميم لعملة المئتان جنية
تصميم لعملة المئتين جنيه
1
احد التعليقات على التصميم
جانب من التعليقات على التصميم
جانب من التعليقات على التصميم
تعليق الفنانة نيللى كريم على التصميم
تعليق الفنانة نيللى كريم على التصميم









مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

WEKA

تغير شكل العملة حتى لو تكلفتها مرتفعة

تغيير شكل العملة سوف تكون ضربة قاضية للمهربيين وكل الاموال المخزنة خارج البنوك سوف تظهر وتدخل البنوك بصنعة لطافة

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق الأزهري

هي مصر بس دي رموزها

وهو فين المساجد العريقة والقلعة والمآذن والأديرة ولا إحنا هانقصر مصر في كام أثر فرعوني .. مصر حضارة كل العصور...

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكش

رائعة وفخمة ولكن

لماذا كل شعار أو أي رمز ندخل فيه الفراعنة (مع حبي الشديد) ___________________ التصميم رائع حتى بشكل الفراعنة ولكن _____________________ نحن في القرن 22 ألا يوجد فكر علمي حديث يواكب القرن ويكون ذو رؤية مستقبلية أم أننا (رغم حبي الشديد) سنظل نبكي على أطلال الفراعين ولا نعمل أو نستحدث جديداً________________ دمتم وبالتوفيق لكل المصممين

عدد الردود 0

بواسطة:

د. عزة

اكثر من رائع

الي المعترضين ..الشكل فرعون والتصميم حديث جدا ..الفراعنة فخر لينا لأن في مصر كانت سيدة العالم بلا منازع وليست ولاية ولا تابعة لاحد

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

.....ايام جدي رمسيس وتيته نفرتيتي واونكل أحمس وابيه زوسر وطنط حتشبسوت ......كان نهار الدنيا لسه ماطلعش وهنا عز النهار .!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر هلال

حلوة لكن

اتفق جدا مع رقم 2 و 3 فى اختزال كل مصر فى الحقبة الفرعونية فقط .. عندنا مساجد وكنائس واثار عظيمه وممكن تصميمات للوحدة الوطنيه .. وبعدين ليه محو الهوية العربية وتبقى عملة جمهورية مصر العربية مش مكتوب عليها ولا كلمة بالعربى .. عقدة الخواجه خلاص طاغيه واى حاجه انجليزي تبقى حلوة .. شوفوا عملات دول شرق اوروبا وجنوب شرق اسيا او حتى الهند .. ليه نستعر من لغة القرأن ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

تحفة

شكل ال 5 و 100 و 200 تحفة ..............

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري فاهم

التصاميم الجديدة

لا طبعا مش موافقين التصاميم الجديدة هدفها ازاله المساجد من علي عملة مصر ووضع رموز فرعونية مكانها وكمان ظروف البلد الاقتصادية متتحملشي تكاليف طباعه بمئات المليارات من العملة ارحموا مصر شوية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عزيز

للدكتوره عزة

الموضوع مش فراعنة وبس بل إسقاط تاريخ 2000 سنة من تاريخ مصر القبطي والاسلامي في عصر الجامع الازهر الاول صنع أول نموذج للقمرة علي يد إبن الهيثم والتي أصبحت الان تعرف بالكاميرا نسبةً له حتي الان التليسكوبات الفضائية تعمل بمبدأ إبن الهيثم صنعنا حضارة وعلم في 2000 سنة قبطية وأسلامية منذ أواخر الحضارة الفرعونية عندما بدأت تتهاوي الاسرات ولكن مصر لا تزال جوهرة المضيئة العصور المظلمة التي كان فيها العلماء يذبحون ويحرقون علي أنهم سحرة وملحدين كانت مصر ملجأ لهم ومهما كانت ديانته كان يجد من يقدره كله بفضل العصر القبطي والاسلامي أنكارهم سبه للتاريخ المصري غير كده كمان التصميم خطأ تماماً من حيث المبدأ راجعوا العملة المصري وطريقه التنظيم فيها وثانياً للدكتورة عزة مصر كانت تابعه لفترة صغيره كانت فترة فيها انتهت عصر الفراعنه تدهور الحال وتفرقت ثم أصبحت أمة التي يتبعها الدول الاخري راجعي التاريخ جيداً

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تصميمات جميلة

أهم حاجة مننساش نكتب على الجنيه نعويذه تجعل له هيبة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة