بالصور.. سيدة تتحول إلى "وحش" بسبب إدمان كريمات "الستيرويد"

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 10:00 م
بالصور.. سيدة تتحول إلى "وحش" بسبب إدمان كريمات "الستيرويد" تورم والتهابات شديدة بسبب استخدام كريمات تحتوى على الستيرويد
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بسبب إدمان كريمات "الستيرويد" على الجلد، المستخدم فى علاج الحساسية الجلدية، أصيبت سيدة فى الثلاثينيات من عمرها بتورم وتغيير لكل لون جلدها ليتحول شكلها إلى أشبه بالوحش.
 
2
 
وروت "ملانى لينش"، 37 سنة، من برمجهام، قصتها للموقع البريطانى "ديلى ميل"، قائلة، "كانت كل أنواع كريمات "الستيرويد" هى الحل السحرى لعلاج كل مشكلات بشرتى منذ الطفولة، وأصبح هو الحل الوحيد الذى أعتمد عليه، ومنذ 7 سنوات ساء شكل جلدى ولم أكن أعرف السبب حتى استيقظت فى يوم على تورم وتغيير فى شكل ولون جلدى مع التساقط بالتدريجى لشعر الرأس والحواجب، وهو ما حرمنى من الذهاب عملى كمعلمة واختفائى عن رؤية الناس".
 
1
 
 
وتابعت "ملانى لينش": "بعد 3 سنوات من العلاج المكثف تغير شكل جسمى وجلدى ليبدو أكبر من عمرى الحقيقى، وكان شكلى يبدو وكأننى تعرضت لحادث حريق، ونصحنى الأطباء بعدم ارتداء الكثير من الملابس مع تغييرها على فترات قصيرة حتى لا تسبب فى زيادة الالتهاب، وبعد 3 سنوات من العذاب مع الأدوية بدأ جلدى يبدو أقرب للطبيعية ولكنه أظهرنى أكبر من عمرى الحقيقى".
 
 
3
 
 
وأشارت "لينش" إلى أن إدمانها لكريمات "الستيرويد" يرجع إلى إكزيما الحساسية التى كانت تصيب منطقة الركبة والمرفقين، مضيفة: "طوال حياتى اعتمدت على الكريمات الموضعية للجلد، وفى أسوأ الحالات كنت أستعين بأقراص تحتوى على نفس المادة لمضاعفة الجرعات والعلاج السريع"، وأضافت: "بعد المضاعفات الشديدة التى أعانى منها حتى الآن أنصح الجميع بأهمية الابتعاد عن هذه المادة فى الأدوية المستخدمة فى العلاج إلا تحت إشراف طبى". 
 
 
5

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة