بمناسبة الاحتفال بمرور 114 عام على افتتاحه..

المتحف المصرى يفتح أبوابه للزيارة ليلا يومى الأحد والخميس

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 11:13 ص
المتحف المصرى يفتح أبوابه للزيارة ليلا يومى الأحد والخميس المتحف المصرى بالتحرير
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم المتحف المصرى بالتحرير فى السادسة من مساء بعد غد الخميس17 نوفمبر 2016  احتفالية كبرى بمناسبة مرور 114 عام على افتتاحه. يحضر الاحتفالية الدكتور خالد العنانى وزير الآثار ولفيف من الوزراء والسفراء ومديرى المعاهد الأجنبية بمصر وعدد من قيادات وزارة الآثار من بينهم الهام صلاح رئيس قطاع المتاحف ود. محمود عفيفى رئيس قطاع الآثار المصرية والمهندس وعدالله أبو العلا رئيس قطاع المشروعات وصباح عبد الرازق مدير عام المتحف المصري.

وبهذه المناسبة، سيعلن الدكتور العنانى عن فتح المتحف المصرى أبوابه ليلا للزائرين يومى الأحد والخميس من كل أسبوع، وذلك بعد الانتهاء من أعمال تطوير الإضاءة الداخلية والخارجية الخاصة به، ما يأتى فى إطار حرص الوزارة على تنشيط حركة الزيارة الوافدة لمختلف المتاحف والمواقع الأثرية، وتأكيداً على أن مصر آمنة وعلى استعداد لاستقبال زوارها فى أى وقت.

من جانبها أوضحت صباح عبد الرازق أن الاحتفالية ستتضمن العديد من الفعاليات من أهمها افتتاح معرض مؤقت عن عالم الآثار المصرى د.سليم حسن، نظمه المتحف بالتعاون مع مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعي.

 وأشارت عبد الرازق أن المعرض يضم تسع قطع أثرية من اكتشافات العالم الجليل بالإضافة إلى وثائق وصور فوتوغرافية ومخطوطات توضح الحفائر التى قام بها فى الجيزة وسقارة، كما سيتم عرض ثلاثى الأبعاد (هولوجرام) لبعض القطع التى قام باكتشافها وأيضا عرض واقع افتراضى لحفائره فى هرم الملك أوناس فى سقارة.

وأكدت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، على أهمية المتحف المصرى التاريخية والأثرية والتى لا تقتصر على مقتنياته فحسب بل يعد مبنى المتحف ذاته مبنى أثرياً له قيمته فهو واحد من أوائل المتاحف العالمية. تم تأسيسه عام 1902 ويضم مجموعة متنوعة وفريدة من القطع الأثرية التى تعبر عن عظمة وتاريخ مصر القديمة على مر عصورها التاريخية.

أما عن منظومة الإضاءة التى تم تطويرها، فقال المهندس وعد أبو العلا رئيس قطاع المشروعات أن الوزارة كانت قد بدأت بعمل مشروع متكامل لتغيير منظومة الإضاءة بالمتحف تمهيدا لافتتاحه ليلا أمام حركة الزيارة، بلغت تكلفته نحو 2 مليون جنيه بتمويل من وزارة السياحة، وشمل عملية توريد وتركيب عدد من الكابلات وتغيير مساراتها بالإضافة إلى زيادة أعداد الكشافات الداخلية والخارجية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة