"شعبة السكر": الكميات المستورد حتى الآن ضئيلة ولا تكفى حاجة السوق

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 01:10 ص
"شعبة السكر": الكميات المستورد حتى الآن ضئيلة ولا تكفى حاجة السوق توزيع سكر
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رأفت رزيقة، رئيس شعبة السكر باتحاد الصناعات المصرية، أن تصنيع السكر الخام المستورد يستغرق عدة أيام فقط قبل طرحه بالأسواق للمستهلك، لافتا أن الكميات التى وصلت مصر مؤخرا من السكر الخام، والمقدرة بـ17,500 طن، تعتبر كمية ضئيلة مقارنة بحاجة السوق المصرى بالوقت الحالى.

وأضاف رزيقة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ديسمبر المقبل سيشهد حصاد محصول قصب السكر، والذى يستخرج منه حوالى مليون و١٠٠ ألف طن سكر، لافتا أن تلك الكميات فى الأحوال الطبيعية، يتم تخصيصها للبطاقات التموينية، متوقعا أن تقوم وزارة التموين بتخصيص جزء من تلك الكميات لسد حاجة السوق نظرا للنقص الشديد فى سلعة السكر الذى يعانى منه بالوقت الحالى.

وفيما يتعلق بطرح كميات السكر للمناطق الأكثر احتياجا، أشار رزيقة إلى أن وزارة التموين هى التى تقرير الأماكن الأولى بطرح كميات السكر المستورد بشكل عاجل فور الانتهاء من عمليات التصنيع، لافتا أن ضواحى المدن هى أكثر المناطق التى تعانى من أزمة السكر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى لا يخاف الا الله

انتم سبب البلاوى و ازمة السكر

شعبة السكر عارفة انها تضلل الراى العام المصرى بهذة التصريحات لان موسم جنى البنجر بدء و السعر اقل من القصب انهم اساس مصيبة و ازمة السكر الشعبة و هم كبار المستوردين و يجب حلها فورا و الا الشعب حيعزم نفسة على كوب شاى عندهم و سيعزلهم بنفسة ان لم يتخذ رءيس الوزراء القرار بسرعة حلها و طردهم فورا المافيا و كبار المحتكرين هم الشعبة نفسها و بلاش نضحك على بعض الاستعباط لا يفيد المافيا استيراد اية بس ؟؟!!! و سيارات الزبالة راحت بالسكر لفين؟؟؟!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة