"زراعة البرلمان" تناقش طلب إحاطة عن فطر الهباب الأسود وخطورته على المانجو

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 08:44 م
"زراعة البرلمان" تناقش طلب إحاطة عن فطر الهباب الأسود وخطورته على المانجو عصام منسى عضو لجنة الزراعة بالبرلمان
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عصام منسى عضو لجنة الزراعة بالبرلمان وصاحب طلب الإحاطة الخاص بتضرر مزارعى المانجو بمحافظة الإسماعيلية من انتشار مرض الهباب الأسود، ما أدى إلى انخفاض الإنتاج هذا العام، إن الكثير من الحدائق فى المحافظة تمت إزالتها خاصة بعد تراجع الإنتاج.
 
وطالب منسى، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان لمناقشة طلب الإحاطة برئاسة السيد حسن وكيل اللجنة وزارة الزراعة، بضرورة توفير المبيدات الحشرية الفعالة للقضاء على هذا المرض الذى أصبح خطر يهدد محصول المانجو بشكل عام.
 
ومن جانبه قال رائف تمراز وكيل اللجنة "إن اللجنة عقدت اجتماعا فى دور الانعقاد الأول بشأن المبيدات الزراعية المغشوشة، والتى يتم تصنيعها تحت بير السلم، وتمت مخاطبة وزارة الزراعة من أجل التصدى لهذه المصانع التى أصبحت خطرا يهدد مستقبل الزراعة فى مصر، لكن دون جدوى وها هى النتيجة ظهور مرض جديد يهدد محصول مهم".
 
ومن جانبه قال مرتضى أحمد عيسى مدير معهد بحوث وقاية النباتات إن العفن الهبابى ليس مشكلة لأنه يمثل إصابة ثانوية لكن السبب الرئيسى فى الحشرة القشرية "المن" التى تصيب الشجرة وبتجمعها مع بعضها تصبح فطرا أسود صعب القضاء عليه، ويتم القضاء على هذه المشكلة من خلال اتباع القواعد السليمة أثناء موسم التقليم من خلال الزيت المعدنى مع بعض المبيدات الفسفورية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة