العاملون الدائمون والمؤقتون يستفيدون بعلاوة الـ7% وفق "الخدمة المدنية"

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 11:27 ص
العاملون الدائمون والمؤقتون يستفيدون بعلاوة الـ7% وفق "الخدمة المدنية" عمرو الجارحى وزير المالية
كتب - أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعكف وزارة المالية على إعداد منشور عام بقواعد صرف العلاوة الدورية للخاضعين لقانون الخدمة المدنية الجديد رقم 81 لسنة 2016 لاصداره قريبًا، حيث من المقرر صرف العلاوة مع راتب الشهر الحالى وبأثر رجعى من يوليو الماضى تطبيقًا لأحكام قانون الخدمة المدنية وكذا إعداد مشروع القانون المنتظر اصداره، لمنح العلاوة أيضا للعاملين بالجهات غير الخاضعة لأحكام قانون الخدمة المدنية.

 

وقال عمرو الجارحى وزير المالية إن قواعد صرف العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتمويل من الخزانة العامة للجهات العامة التى تحصل على مخصصات مالية من الموازنة العامة، حيث ستنص القواعد على منح العلاوة أيضا للعاملين الدائمين أو المؤقتين أو ممن يتقاضون مكافآت شاملة بالجهات العامة المختلفة.

 

وأكد الوزير أن القواعد تنص على استحقاق العلاوة من أول يوليو 2016، على أن تصرف بنسبة 7% من الأجر الوظيفى أو المكافأة الشاملة المستحقة للعامل فى 30 يونيه 2016 أو عند التعيين لمن يُعين بعد هذا التاريخ وبدون حد أدنى أو أقصى وباجمالى 35% من الأجر الوظيفى عن الخمسة أشهر من يولية حتى نوفمبر.

 

وأضاف أن القرار حدد عدة فئات من العاملين لن تستفيد من العلاوة وهم العاملين بالخارج فيما عدا من يعتبر عملهم بالخارج امتداداً لعملهم الأصلى، والمعارون للعمل خارج البلاد والحاصلون على اجازة خاصة بدون مرتب ومـن لا يتقاضــى مرتبــه فـى الداخـل مـن العامليـن الموجوديـن بالخـارج فى أجازات خاصة أو أجازات أو منح دراسية أو بعثات، وذلك طوال فترة الأجازة أو المنحة أو البعثة، على أن تصرف لهم عند العودة واعتباراً من تاريخ تسلمهم العمل بمصر.

 

وأوضح أن صرف علاوة العاملين المنتدبين والمعارين ستمول من الجهة المنتدبين أو المعارين إليها، وبالنسبة لحالات الجمع بين المعاش ودخل العمل فى إحدى الجهات العامة فقد نص القرار على صرف العلاوة وفق عدد من الضوابط،وهى إذا كان العامل مستحقاً لمعاش عن نفسه ويقل سنه عن الستين تصرف له العــــلاوة الخاصــــة، وعلــــى جهــــة عمله أن تخطر جهة صرف المعاش بذلك، فإذا كانت قيمة العلاوة تســــاوى الزيــــادة فى المعــــاش أو تزيد عنها فلا تصرف له الزيادة فــى المعــــاش، أما إذا كان المستحق يبلغ الستين أو تجاوزها فتصرف له علاوة المعاش، فإذا كانت قيمتها أقل من علاوة العمل أدى إليه الفرق بينهما من الجهة التى يعمل بها بعد الحصول على بيــان رسمــى مــــــن الجهة القائمة بصرف المعاش بقيمة الزيادة المستحقة له، أما إذا كان العامل مستحقاً لمعاش عن الغير يحق له الجمع بين العلاوة الخاصة والزيادة فى المعاش.

 

من جانبه قال الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة أن وزير المالية سيصدر منشور صرف العلاوة طبقا لقانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2016.

 

وأكد أن الوزارة تتواصل حاليًا مع الجهات العامة التى سيستفيد العاملون بها من العلاوة الدورية لتحديد احتياجاتها المالية لصرف مستحقات الأشهر الأربع الماضية إلى جانب شهر نوفمبر الحالى لإتاحة تلك المبالغ المالية لها.

 

أما غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية مثل الكادرات الخاصة وغيرها فإن مشروع قانون العلاوة الخاصة بهم سوف يعرض على مجلس النواب هذا الشهر.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد نصر

نطالب بتثبيت العمالة الموقته وضم الصناديق الخاصة للموازنه

40 مليار جنيه بالصناديق الخاصة ...... \نطالب بضم الصناديق الخاصة للدولة ... عزبة الاغنياء والمناصب ..... نطالب بتثبيت الموقتين بالدولة ...... نحن ظهير القيادة السياسيه موظفى الصناديق الخاصة ...... تحيا مصر .... يحيا السيسى ..... ابنائك من العاملين الموقتين بالدولة يا ريس

عدد الردود 0

بواسطة:

lwvh,n

والقطاع الخاص له الله

حسبنا الله ونعم الوكيل هل العاملين بالحكومه والقطاع العام مصريون اما القطاع الخاص يهود ام ان القيمه الشرائيه للجنيه بالقطاع الخاص اكبر من قيمته بالقطاعين العام والحكومى المحظوظين والله على استعداد بعد 33 سنه خدمه بالقطاع الخاص ابادل مع اى موظف قطاع عام او حكومى فهل يوجد من يبادلنى ؟ حسبنا الله ونعم الوكيل فى النواب ووزراء القوى العامله والتضامن

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

تثبيت المؤقتين بالحكومه اكبر اهدار للمال العام ويجب فرض ضرائب على التوكتوك وتسريح نص ماسبيرو

الاهتمام بالعاملين بالقطاع الخاص احد ادوات الاستثمار الصح والايجابى فى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

بصراحه كل العاملين بمصر ب..القطاع الخاص مظلومين....انادى بمساواتهم مع موظفى الحكومه

خصوصا القطاع الخاص الاخوه ليس لهم تامينات اجتماعيه فى العلاج والمعاش ...والاجازات وساعات العمل ...يحب معامله كل من يعمل فى اى مكان غير الحكومه ..بالمعامله بالمثل مثل موظفى وعاملى الحكومه ..كما يحدث فى اوربا..وهذا عدل ربنا ...لان القطاع الخاص هو العمود الفقرى للاقتصاد المصرى ..اما موظفى الحكومه فهم ..استنزاف لميزانيه الدوله

عدد الردود 0

بواسطة:

نعمه

علاوة 7%

خرجت معاش فى شهر يوليو وبعد تطبيق قانون الخدمة المدينة استحق جزء من العلاوة المقررة كيف يحسب المعاش على مرتب شهر7بعد ضم جزء من العلاوة مع العلم انها لم تصرف حتى الان وكل من خرج فى شهر7 لا طال علاوة 125 الحد الادنى بزيادة للمعاش المقررة للمعاشات ولا زيادة 7% المقررة للعاملين بالدوله نظرة لهذة الفئة رحمة بهم بعد هذا الغلاء الفاحش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة