البريد: عمليات السحب والإيداع عادت لمعدلها الطبيعى بعد رفع الفائدة

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 04:00 ص
البريد: عمليات السحب والإيداع عادت لمعدلها الطبيعى بعد رفع الفائدة عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر مسؤول رفيع بالهيئة القومية للبريد، أن معدلات السحب والإيداع بالهيئة القومية للبريد، عادت لمعدلها الطبيعى بعد رفع أسعار الفائدة على أموال المودعين فى صندوق توفير البريد لتبلغ 10.25% منذ الخميس الماضى، والتى كانت تصل إلى 8% للحسابات العادية و8.5 % للحسابات البلاتينية.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن معدلات الإيداع قد زادت بعد رفع أسعار الفائدة مقارنة بمعدل السحوبات فى أول يومين والذى كان طفيفا للغاية، بعد إصدار بنكى الأهلى ومصر لشهادات ادخارية بفائدة مرتفعة.

وأوضح المصدر أن حسابات صندوق التوفير بهيئة البريد تختلف عن الشهادات التى تصدرها البنوك، لافتا أن 80% من عملاء صندوق التوفير ليس لديهم حسابات كبيرة، مقارنة بالشهادات البنكية التى تتراوح مدتها بين عام ونصف الى 3 أعوام مثلا، مضيفا أن الهيئة ستستمر فى مراقبة حركة السحب والإيداع.

من جهة أخرى فقد كشف المصدر أن الهيئة تعد مفاجئة على هامش مشاركتها بمعرض القاهرة الدولى للاتصالات الذى سيتم افتتاحه نهاية الشهر الجارى، كما سيتم افتتاح المكاتب الجديدة بهيئة البريد.

كان مسؤول بالهيئة قد أكدت فى وقت سابق، أن رفع أسعار الفائدة جاء فى ظل متغيرات الحالية فى السوق المصرفية والزيادات التى حدثت فى سعر الفائدة لكل الأوعية الادخارية المختلفة فى البنوك ومنها الزيادة فى سعر فائدة أوعية التوفير.

ويصل حجم الإيداع لـ182 مليار جنيه، 112 مليار جنيه منها ببنك الاستثمار القومى، أما باقى المبلغ جزء منه أذونات خزانة وجزء بصناديق الاستثمار التابعة للبورصة ونحو 4 مليارات جنيه حصة البريد بشركة اتصالات والتى تصل إلى 20% من أسهمها و5 مليارات جنيه سيولة نقدية لدى الهيئة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

elkady

الكدب

حتى الكدب له اصول ..... مش عارفين تكدبوا !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامة صالح

تنمية اموال المودعين

لانهم صغار المودعين كان على البريد المصرى تعظيم تلك الاموال والاهتمام بأستثمارها لصالحهم ومنحهم فائدة مميزة . وعلى البريد ان يغير من استراتيجتة حتى لا يفقد عملاءة الصغار .

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

بصراحه كل اقاربى وصحابى سحبوا فلوسهم من البوسته التى تعطى فوائد حوالى 10.25% ووضعوها ب 20% بالبنك

.......

عدد الردود 0

بواسطة:

خالدرضوان

نرجو اعادة النظر مره اخرى فى الارباح حتى لاتهرب المودعين الى البنوك

اناعايز اسال ليه دائما البريد ارباحه منخفضه عن البنوك مع ان فى الزمن الماضى كان البريد اعلى ارباح واعلى من البنوك وذلك فى التسعينات واوائل سنة 2000وصلت الارباح الى 11.5 وكان وقتها الجنيه اعلى من الريال السعودى والان وصل الريال فى البنوك 4.7وفى السوق السوداء تخطى 5جنيهات

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

الى رقم 4 صحى النوم

رقم 4 صحى النوم المبالغات دى سبب معظم مشاكلنا ... عشان الريال يتجاوز 5 جنيه لازم الدولار يتجاوز 18.8 لسبب بسيط يبدو انك لاتعلمه وهو أن السعودية تستخدم سياسة الربط مع الدولار يعنى ببساطة الريال يصعد ويهبط مع الدولار اما اذا سألت ليه 18.8 او اكتر هقولك ببساطة أن الدولار = 3.75 ريال او 3.76 ريال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة