خالد صلاح

الصحة تستهدف جذب 27 مليون سائح أوروبي لعلاجهم من الصدفية والروماتويد..هاني الناظر: تقنين مناطق السياحة العلاجية طبيا أول مايو المقبل.. وعبد العاطى المناعى: لدينا 160 كادراً طبياً

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 11:35 ص
الصحة تستهدف جذب 27 مليون سائح أوروبي لعلاجهم من الصدفية والروماتويد..هاني الناظر: تقنين مناطق السياحة العلاجية طبيا أول مايو المقبل.. وعبد العاطى المناعى: لدينا 160 كادراً طبياً الدكتور هانى الناظر رئيس المركز القومى للبحوث السابق
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ وزارة الصحة والسكان خطتها لجذب 27 مليون سائح أوروبى ضمن برامجها للسياحة العلاجية والاستشفاء البيئى لعلاجهم من أمراض الصدفية والروماتيزم والروماتويد وحب الشباب والأكزيما الجلدية.

وكشف الدكتور هانى الناظر رئيس المركز القومى للبحوث السابق والمشرف على مشروع تطوير السياحة العلاجية بوزارة الصحة فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن مصر بها عدد هائل من مناطق السياحة العلاجية والاستشفاء البيئى ومنها منطقة سيوه التى تتميز رمالها بقدرتها علاج الروماتيزم والروماتويد وآلام المفاصل.

وأضاف الدكتور هانى الناظر المشرف على مشروع تطوير السياحة العلاجية بوزارة الصحة أن منطقة الواحات والوادى الجديد غنية بالعيون المعدنية حيث يوجد بها مجموعة من الينابيع يتم استخدامها للعلاج من الامراض الجلدية وتنشيط الدورة الدموية  مشيراً إلى ان منطقة عيون موسى وحمام فرعون وعيون راس سدر لها تأثير مباشر فى علاج الصدفية وحب الشباب وجفاف الجلد

وكشف هانى الناظر أنه سيتم إجراء مجموعة من البحوث والدراسات لتقنين مناطق الاستشفاء البيئى بحثيا وعلمياً ونشر الابحاث الصادرة فى الدوريات والمجلات العلمية لاستقطاب وجذب السياح الأجانب مشيراً إلى أن هناك اكثر من 27 مليون أوروبى مصابون بالصدفية ويرغبون فى علاجها فى مناطق الاستشفاء البيئى ، موضحاً أن الخطة تشمل أيضا جذب السياحة العربية وخاصة المصابين بحب الشباب والصدفية .

وقال المشرف العام على برامج السياحة العلاجية بوزارة الصحة والسكان أن اهتمام وزارة الصحة بملف السياحة العلاجية نابع من اهتمام رئاسة الجمهورية به، وتابع أن السياحة العلاجية يمكن أن تحقق عائدات سنوية توازى 4 أضعاف ما يحققه النشاط السياحى فى مصر ككل.

ومن جانبه قال الدكتور عبد العاطى المناعى مدير إدارة السياحة العلاجية بوزارة الصحة والسكان أن الوزارة ستبدأ تقنين مناطق السياحة العلاجية والاستشفاء البيئى بحثيا مطلع شهر مايو المقبل مشيرا إلى أن الابحاث ستتم على 100 حالة بمنطقة جنوب سيناء مصابة بالصدفية وحب الشباب والروماتيزم والروماتويد .

 وأوضح الدكتور عبد العاطى المناعى أنه سيتم إعداد وتجهيز 160 كادراً طبياً بين ممرض وطبيب وعلاقات عامة ومحاسبين  للبدء فى تطبيق برامج السياحة العلاجية بـ 16 مستشفى فى 7 محافظات هى البحر الاحمر والاقصر وأسوان والقاهرة والجيزة ومرسى مطروح وجنوب سيناء لافتاً إلى أن اول دراسة سيتم تطبيقها على المياه الكبريتية بجنوب سيناء، ولفت إلى أن ميزانية برامج السياحة العلاجية مفتوحة ويتم الانفاق حاليا  من ميزانيات قطاع الطب العلاجى.

جدير بالذكر أن الدكتور هانى الناظر يعمل مع وزارة الصحة متطوعا بدون مقابل لتطوير منظومة السياحة العلاجية بالتعاون مع الدكتور أحمد محى رئيس قطاع الطب العلاجى والدكتور عبد العاطى المناعى مدير إدارة السياحة العلاجية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة