وزير السياحة يتفقد مركبا عائما ببحيرة ناصر للتأكد من صلاحيته لاستقبال الوفود

الأحد، 13 نوفمبر 2016 04:39 م
وزير السياحة يتفقد مركبا عائما ببحيرة ناصر للتأكد من صلاحيته لاستقبال الوفود يحيى راشد وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجه يحيى راشد، وزير السياحة، فى زيارة سريعة لمحافظة أسوان، اليوم الأحد، لمتابعة مشاكل الفنادق العائمة المتوقفة وعددها 6 فنادق ببحيرة ناصر، بعد قرار إلزام أصحاب الفنادق العائمة بالتصوير تحت الماء لإثبات الصلاحية الفنية.

 

وقال الوزير، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه تفقد مركب "عمر الخيام" للوقوف على الوضع الراهن والتأكد من صلاحية المركب للتشغيل قبل استقبال عدد من السياح غدا الاثنين، موضحاً أن وزير النقل وافق على منح المركب تصريح للإبحار لمدة أسبوع فقط، لحين إجراء فحص الصلاحية .  

 

 وتأتى هذه الزيارة عقب عودته من المشاركة فى بورصة لندن التى اختتمت أعمالها مؤخرا، وعقد الوزير عدداً من اللقاءات المهنية والإعلامية لاستعادة الحركة السياحية من السوق البريطانى خلال موسم الشتاء الحالى.

 

يذكر أن مجلس الوزراء وافق على منح الوحدات العائمة العاملة حاليا ببحيرة ناصر وعددها 6 وحدات، مهلة 3 أشهر للرفع على الجفاف من تاريخ ثبوت الصلاحية الفنية لتلك الوحدات والاكتفاء بإلزام أصحاب الفنادق العائمة بالتصوير تحت الماء لإثبات الصلاحية الفنية، وذلك فى ضوء اهتمام الدولة بالتأكد من إجراءات السلامة بالمنشآت السياحية، وتقديم التيسيرات اللازمة لهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة