قومى المرأة ينظم ندوة تثقيفية بالإسماعيلية عن تأهيل المرأة للانتخابات المحلية

الأحد، 13 نوفمبر 2016 03:23 م
قومى المرأة ينظم ندوة تثقيفية بالإسماعيلية عن تأهيل المرأة للانتخابات المحلية المجلس القومى للمرأة بالإسماعيلية
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم اليوم المجلس القومى للمرأة بمحافظة الإسماعيلية برئاسة ماجدة النويشى مقرر المجلس القومى للمرأة ندوه تثقيفية بمركز مدينة القنطرة غرب (بعنوان الانتخابات المحلية القادمة)، وتتضمن اللقاء عدة  محاضرات للتثقيف والتوعية بمشاركة أساتذة الجامعات بحضور عدد من عضوات المجلس  ومشاركة السيد عامر رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب.

 

وقالت عبير فايز مسئول الإعلام بالمجلس إن ماجدة النويشى مقررة المجلس القومى، أكدت أهمية المشاركة السياسية للمرأة ودورها الأساسى فى المجتمع وتأهيلها للمشاركة فى الانتخابات المحلية القادمة، وأن المرأة هى شريك أساسى فى التنمية وبناء الوطن.

 

 وتناولت مقررة المجلس خلال المحاضرات مبادئ كيفية الترشح للانتخابات، وقامت بشرح تفصيلى عن الانتخابات والحملات الانتخابية وعن جميع الخطوات التى يجب على المرشحة أن تتوافر فيها منذ اللحظة الأولى من قرارها لخوض الانتخابات، ودراسة جميع نقاط القوة والضعف فى جميع المرشحين المنافسين وأهمية الذكاء الانتخابى، وأن يتسم فريق  الحملة الانتخابية على قدر كبير من الوعى والثقافة والإلمام بكل ما يخص المرشحة لدعمها ومساندتها.

 

وأشارت الدكتورة سلوى فراج، أستاذ العلوم السياسية، إلى ضرورة  المشاركة السياسية وتفعيل دور المرأة فى خوض الانتخابات المحلية القادمة لتمثيلها عن القرية أو المركز أو الحى التابع لكى تمثلهم وتتبنى قضاياهم والوصول للحلول الفعلية، مؤكدة أهمية المشاركة الفعلية فى كل قضايا المجتمع سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

 

  كما تحدث الدكتور أحمد حسنى، أستاذ العلوم السياسية، عن الإدارة المحلية كمدخل للتنمية واللمحة التاريخية لمستويات الإدارة المحلية ومناقشة القوانين الخاصة بها ودور الجانب الشعبى فى الرقابة والإشراف على الوحدات المحلية والمشروعات العاملة فى نطاقها.

 

وأضافت  نشوى الطحاوى مقررة المجلس القومى للسكان أن دور المرأة لا يقل عن دور الرجل فى المشاركة والتفاعل مع جميع القضايا ولابد من تمكين المرأة فى كل المجالات لكى تحقق التوازن المطلوب فى المجتمع حضر الندوة والقيادات التنفيذية والطبيعية والرائدات الريفيات والجمعيات الأهلية العاملة وعدد كبير من الممثلات عن المرأة بمركز ومدينة القنطرة غرب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة