شرم الشيخ تستعين بالمطربة الأوكرانية Jamala التى أغضبت الكرملين

الأحد، 13 نوفمبر 2016 05:00 ص
شرم الشيخ تستعين بالمطربة الأوكرانية Jamala التى أغضبت الكرملين المطربة الأوكرانية جمالا
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحيى المطربة الأوكرانية Jamala التى تنحدر من شبه جزيرة القرم والفائزة بمسابقة Eurovision العالمية بأغنية حملت اسم "1944" حفلات أعياد الكريسماس بميدان السوهو سكوير يوم 18 نوفمبر وتقام الحفل تحت رعاية محافظة جنوب سيناء وهيئة تنشيط السياحة.

 

وتستعد مجموعة سافوى جروب بأنور الكريسماس الجديدة والألعاب النارية والنافورة الراقصة بحضور المطربة الأوكرانية جمالا والفرقة الموسيقية المصرية كرش بوم بانج وهذة الحفلة هدفها توصيل رسالة أن شرم الشيخ مدينة سياحية من الطراز الأول ومن أجمل المدن السياحية فى العالم.
 
جمالا مطربة اوكرانية
جمالا مطربة اوكرانية

 

المطربة الأوكرانية جمالا كانت قد أغضبت من قبل الكرملين بسبب أغنيتها الشهيرة "1944" والتى تروى قصة مأساة 230 ألفا من مسلمى القرم التتريين، الذين شردهم ستالين قسرا من منازلهم فى شبه الجزيرة باتجاه آسيا الوسطى بعدما أوهم نفسه أن هؤلاء القوم قد يتحالفون مع النازيين ضد الاتحاد السوفياتى، وقضى أكثر من 8000 منهم بسبب الجوع والعطش والمرض بعدما كدستهم القوات السوفياتية كالذبائح فوق بعضهم بعضا فى صناديق العربات التى أخرجتهم من ديارهم رغما عنهم.

 

 

جمالا تبلغ من العمر 32 عاما، مغنية أوبرا وجاز، واسمها الأصلى هو سوزان جمالدينوفا، تعيش فى كييف منذ احتلال الروس للقرم عام 2014 وكتبت المطربة الأوكرانية أغنيتها  بعد أشهر على احتلال الروس شبه جزيرة القرم مجددا، واعترفت بأن هذا أثار في قلبها جراح الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة