5 سناريوهات مرعبة لنهاية العالم يتوقعها العلماء.. الكائنات الفضائية ضمنها

الأحد، 13 نوفمبر 2016 10:13 م
5 سناريوهات مرعبة لنهاية العالم يتوقعها العلماء.. الكائنات الفضائية ضمنها دمار كوكب الأرض
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد الأرض هى الوطن الوحيد الذى يعرفه البشر، خاصة لما تتمتع به من مواصفات مناسبة لحياة البشر، إلا أن العديد من علماء الفيزياء توقعوا بعض النهائيات التى ستؤدى إلى دمار كوكب الأرض، وفيما يلى نرصد أبرزها:

*برودة نواة كوكب الأرض:

تعد نواة الأرض مكان بالغ السخونة والتى تتكون من المعدن بشكل كلى تقريبا، وهى مساوية تماما لدرجة حرارة سطح الشمس، إلا أنه إذا بردت النواة بشكل كامل، فسيُصبح الكوكب بارد ومظلم بعض الشيء، كما أنه قد يؤدى إلى ضياع الدرع المغناطيسى المغلف لجوجل الأرض والذى ينتج فى الأساس عن حرارة النواة، مما يؤدى فى النهاية إلى فناء البشر.

برودة نواة كوكب الأرض

*دمار الشمس:

تعد الشمس فى الأساس "نجم"، ومن المعروف عن النجوم أنها تموت حيث تنفجر بشكل كبير، ولا تزال شمسنا التى نعرفها فى منتصف عمرها، مما يعنى أنها ستكون معرضة للانفجار، وبحدوث ذلك سيؤثر بشكل كبير على مظاهر الحياة على كوكب الأرض.

2

*اصطدام كوكب خارجى بالأرض:

من الأمور التى يتوقع بعض العلماء حدوثها وتكون سببا فى نهاية كوكب الأرض، هى المتعلقة باصطدام أحد الكواكب الخارجة عن مدارها بكوكب الأرض، مما يتسبب فى دمار الكوكب من ناحية، ويسبب فى إزاحة الأرض عن مدارها من ناحية أخرى مما يؤدى إلى حدوث العديد من الكوارث.

3

*مرور الأرض بالقرب من ثقب أسود:

يعتبر الثقب الأسود من الأمور الخطيرة للغاية فى الفضاء، إذ أن مرور الأرض بجوار ثقب أسود قد يؤدى إلى فقدان قشرتها الخارجية نتيجة قوة جاذبية هذا الثقب الأسود، مما يؤدى إلى دمار الحياة على كوكب الأرض.

4

 

* الكائنات الفضائية:

تهدف العديد من رحلات الفضاء الخارجية إلى اكتشاف هذا العالم المجهول، والتواصل مع الكائنات الفضائية فى حالة وجودها، إلا أن العديد من العلماء أشار إلى أن هذه الكائنات الفضائية قد تقوم باحتلال الأرض وإبادة الجنس البشرى.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة